الاخبار المغربية

زيارة تقود سعد الدين العثماني إلى كوريا الجنوبية

في زيارة تقود سعد الدين العثماني إلى كوريا الجنوبية، تم يومنا هذا تناول خبر زيارة تقود سعد الدين العثماني إلى كوريا الجنوبية.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا زيارة تقود سعد الدين العثماني إلى كوريا الجنوبية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع أخبار المغرب .
وتحدث موضوع زيارة تقود سعد الدين العثماني إلى كوريا الجنوبية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

يقوم سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، مطلع الأسبوع المقبل، بزيارة إلى كوريا الجنوبية بهدف “إجراء محادثات مع رئيس الوزراء الكوري لي ناكيون وحضور الاجتماع السنوي للبنك الإفريقي والتنمية”، وفق ما أعلنه مكتب وزارة الشؤون الخارجية بالعاصمة سيول.

وتحدثت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” إن العثماني سيصل يوم الأحد في زيارة تستغرق خمسة أيام، مشيرة في السياق ذاته إلى أنه “ستنظم مأدبة عشاء يوم الاثنين المقبل على شرف المسؤول الحكومي المغربي، الذي سيجري مشاورات مع مسؤولين كوريين كبار بالعاصمة سيول”.

كما أضاف المصدر ذاته أن رئيس الحكومة المغربية سيلقي خطابا افتتاحيا خلال الاجتماعي السنوي للبنك الإفريقي والتنمية الذي سيعقد بالمدينة الساحلية بوسان، جنوب شرق كوريا الجنوبية، موضحا أن كوريا الجنوبية حافظت على علاقات صداقة لعقود مع المملكة المغربية.

وزادت الوكالة أن الرباط أسست أول بعثة دبلوماسية في كوريا الجنوبية عام 1962، مردفة في الآن ذاته أن “التحرك الدبلوماسي الذي سيقوم به سعد الدين العثماني يأتي في إطار تأكيد العلاقات الودية وتعزيز التعاون بين البلدين”، على حد تعبير المنبر الإعلامي ذاته.

مصدر الخبر : زيارة تقود سعد الدين العثماني إلى كوريا الجنوبية : هسبريس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة