الاخبار المصرية

وزيرة الثقافة توجه بفتح فصول للمواهب وتطوير 15 ميدانًا بالمحافظات

في وزيرة الثقافة توجه بفتح فصول للمواهب وتطوير 15 ميدانًا بالمحافظات، تناقل يومنا هذا خبر وزيرة الثقافة توجه بفتح فصول للمواهب وتطوير 15 ميدانًا بالمحافظات.

نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا وزيرة الثقافة توجه بفتح فصول للمواهب وتطوير 15 ميدانًا بالمحافظات، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع وزيرة الثقافة توجه بفتح فصول للمواهب وتطوير 15 ميدانًا بالمحافظات، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- محمد عاطف:

اجتمعت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، يومنا هذا الأربعاء، بقيادات الوزارة من رؤساء الهيئات والقطاعات لمتابعة العديد من الأنشطة والفعاليات الهامة خلال الفترة المقبلة، والرامية إلى إعلاء القيم، وتشكيل الجانب المعنوي في السلوك الإنساني.

وشددت الوزيرة، في بيان يومنا هذا، على أهمية إقامة جميع الفعاليات الثقافية في مختلف ربوع ومحافظات جمهورية مصر، والتي تهدف إلى نشر الوعي بين الجماهير، والارتقاء بالذوق العام لمواجهة التطرف الفكري، مطالبة بضرورة عودة الثقافة إلى المواطن من خلال تكاتف جميع القطاعات والتنسيق فيما بينهم.

وتحدثت “عبدالدايم”، إنه جرى إعداد أجندة موحدة للوزارة تضم الفعاليات والأنشطة في مختلف المحافظات خلال شهر رمضان، والإعلان عن افتتاح قصر ثقافة طنطا مع الاحتفال بيوم الموسيقى العالمي في 21 يونيو المقبل بأوبريت عن الفنان الراحل محمد فوزي، مشيرة إلى أن الوزارة ستنظم العديد من الأنشطة الفنية خلال فترات الإجازات الصيفية في المحافظات الساحلية ومدن الصعيد.

وطالبت وزيرة الثقافة، بضرورة تجهيز وإعادة تأهيل جميع المباني والمسارح، لتتناسب مع احتياجات ذوي القدرات الخاصة، موجهة بضرورة استحداث وفتح فصول لتنمية المواهب بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية وهيئة قصور الثقافة، على أن تبدأ بمحافظتي الإسماعيلية والغربية.

وكلفت وزيرة الثقافة، المهندس محمد أبوسعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، بالتعاون مع الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، بوضع الرؤية المعمارية لتطوير 15 ميدانًا في القاهرة والمحافظات؛ بهدف البدء في تغيير الصورة البصرية للفراغات العامة على مستوى الجمهورية.

وحضر الاجتماع، كلٍ من الدكتور سعيد المصري، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، والمهندس محمد أبوسعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري، والدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب، والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وخالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، والدكتور فتحي عبدالوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا، والدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتور أنور مغيث، رئيس المركز القومي للترجمة، وإسماعيل مختار، رئيس الإدارة المركزية للبيت الفني للمسرح، والدكتور خالد عبدالجليل، رئيس المركز القومي للسينما، والدكتور عادل عبده، رئيس الإدارة المركزية للفنون الشعبية والاستعراضية، والفنان هشام عطوة، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

مصدر الخبر : وزيرة الثقافة توجه بفتح فصول للمواهب وتطوير 15 ميدانًا بالمحافظات : مصراوي<

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة