الاخبار السعودية

صحيفة: قضايا النفقة وإذن السفر أبرز استفسارات زوار معرض الثقافة العدلية بجدة

في السعوديه قضايا النفقة وإذن السفر أبرز استفسارات زوار معرض الثقافة العدلية بجدة، تناقل يومنا هذا خبر قضايا النفقة وإذن السفر أبرز استفسارات زوار معرض الثقافة العدلية بجدة.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا قضايا النفقة وإذن السفر أبرز استفسارات زوار معرض الثقافة العدلية بجدة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مكة السعوديه.
وتحدث موضوع قضايا النفقة وإذن السفر أبرز استفسارات زوار معرض الثقافة العدلية بجدة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كانت قضايا النفقة وإذن السفر ضمن أبرز استفسارات زوار معرض الثقافة العدلية «معرفة وإثراء» الذي اختتمت فعالياته في جدة أمس، إذ يهدف إلى نشر الثقافة الحقوقية والعدلية للمرأة، بعد أن حصل نجاحا في أربع مدن بالمملكة، حيث أقيم بالرياض معرضان، وآخران في الظهران والقصيم.

وبحسب جولة «مكة» في المعرض أكدت المستشارة القانونية والممثلة لوزارة العدل في منصة المعرفة آمنة الغزواني أن قضايا (النفقة، الحضانة، إذن السفر) أبرز القضايا التي وردت عنها استفسارات من الزائرين.

من جهتها أوضحت الأخصائية القانونية وممثلة وزارة العدل بالمعرض مي القحطاني أن المعرض يعد أحد مبادرات الوزارة في برنامج التحول الوطني 2020 لإبراز مميزات القضاء ونشر الثقافة العدلية للمجتمع عامة وللمرأة خاصة. وبينت أن هناك روبوت يتنقل في أرجاء المركز التجاري وينقل للزوار جزءا من مهمة المعرض ويجيب على استفساراتهم، وإذا كانت هناك استفسارات صعبة يرشدهم للمعرض.

4 منصات لمعرض الثقافة العدلية

• الخدمات: تقدم فيها نبذة عن خدمات موقع وزارة العدل، مثل صحيفة الدعوى الالكترونية أو تسجيل الوكالات.

• الصلح: تقديم الصلح وفوائده قبل اللجوء لأروقة المحاكم.

• المعرفة: تقدم فيها استشارات قانونية في مجال الأحوال الشخصية كقضايا (الطلاق، النفقة، الحضانة، الزيارة، الخلع).

• الأنظمة: شرح وتبسيط أهم الأنظمة في المملكة.

مصدر الخبر : قضايا النفقة وإذن السفر أبرز استفسارات زوار معرض الثقافة العدلية بجدة : صحيفة مكة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة