علوم وتكنولوجيا

تعرفوا الى Xiaomi Mi WiFi Router 3: راوتر عصري بسعر رائع

في تعرفوا الى Xiaomi Mi WiFi Router 3: راوتر عصري بسعر رائع،تناقل يومنا هذا خبر تعرفوا الى Xiaomi Mi WiFi Router 3: راوتر عصري بسعر رائع.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا تعرفوا الى Xiaomi Mi WiFi Router 3: راوتر عصري بسعر رائع، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع نبأ تكنولوجيا منوع .
وتحدث موضوع تعرفوا الى Xiaomi Mi WiFi Router 3: راوتر عصري بسعر رائع، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

بات جهاز الراوتر جهازاً اساسيا في جميع المنازل. ومع كثرة الشركات المنتجة لهذه الأجهزة، تتوافر العديد من هذه الأجهزة في الأسواق سواء بأسعار عالية او قيم إقتصادية.

قد يخاف الكثير من الناس من شراء المنتجات الصينية، ولن يبدو ان شركة شياومي الشهيرة ستغير هذه النظرة لدى الناس من خلال أجهزتها بشكل عام ومن خلال جهازها الراوتر Mi WiFi Router 3  على وجه التحديد.

يمتاز هذا الجهاز بجودة تصنيع جيدة وتصميم أنيق وسعر إقتصادي رائع. كما يتميز بسرعة إتصال قويةعلى تردد 2.4 ومدى تغطية واسع لإشارة الواي فاي.

ولكن في المقابل يعيب هذا الجهاز شيء بسيط كلياً، اذ ان سرعة الإتصال على تردد 5.0 ليست جيدة، كما ان تطبيق الهاتف يتطلب صلاحيات وصول كثيرة وغير ضرورية.

التصميم

تتصف منتجات شركة شاومي بالتصميم الرائع والبسيط، ويأتي راوتر Xiaomi Mi WiFi 3 بتصميم أنيق وعصري باللون الأبيض، وبالرغم من كون الهيكل مصنوع من مادة البلاستيك إلا أنه قوي تجاه الصدمات مقارنًة بوزنه الخفيف للغاية والذي يوحي للوهلة الأولى بأنه فارغ من الداخل!

وخفة الوزن ليست الميزة الوحيدة للتصميم البلاستيكي، بل أيضًا النحافة الشديدة لهيكل الراوتر ولا يحتوي على أية أزرار، فمن الخلف يوجد فقط 3 منافذ للكابل الخاص بالهاتف الأرضي وكابلات الإنترنت، بالإضافة إلى منفذ USB 2.0 لتوصيل فلاشة وهارد خارجي أو طابعة بالشبكة على سبيل المثال.

ويوجد 4 موزعات بالحجم العائلي لتوزيع الإشارة لمدى طويل مقارنًة بأجهزة الراوتر الأخرى.

وفي ظل عدم وجود أزرار، يتم التحكم براوتر Xiaomi Mi WiFi 3 عن طريق تطبيق لهواتف الأندرويد والأيفون، وعند توصيله بالكهرباء سيعمل الجهاز مباشرًة.

تهيئة إعدادات الراوتر

الطريقة بسيطة للغاية، فقط قم بتوصيل الكهرباء بالجهاز وسيتم تشغيله مباشرًة وبعد ذلك قم بتوصيل كابل الهاتف الأرضي بالمنفذ ذو اللون الأزرق بالخلف، والآن هناك طريقتين للدخول لصفحة الإعدادات:

الأولى عن طريق متصفح جهاز الكمبيوتر من خلال كتابة 168.31.1 في شريط العنوان، ثم كتابة admin في خانتي اسم المستخدم وكلمة المرور اللتان سيتم سؤالك عنهما.

الطريقة الثانية وهي من خلال تطبيق Xiaomi Mi WiFi المتوفر للأندرويد و الأيفون، وبعد تحميل التطبيق قم بالإتصال بشبكة الواي فاي والتي ستجدها غير محمية بكلمة مرور.

والطريقة الأسهل هي عن طريق تطبيق الهاتف، فمبجرد الإتصال بشبكة الواي فاي (ستجد شبكتي واي فاي بنفس اسم شاومي قم بالإتصال بأيًا منها) قم بالتوجه للتطبيق وإختر اللغة الإنجليزية ثم إنشاء حساب به وبالطبع بحاجة إلى الإنترنت لذلك قم بالإتصال عن طريق شبكة المحمول أي واي فاي آخر لإنشاء الحساب.

بعد تسجيل الدخول تأكد من تشغيل شبكة الواي فاي في الهاتف، وستبدأ عملية التهيئة حيث:

إضغط Next في الخطو الأولى.

في الخطوة الثانية قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لإشتراك الإنترنت الخاص بك، ويمكنك الحصول عليهم من خلال الإتصال بخدمة العُملاء، ثم إضغط Next.

في تلك الخطوة قم بإدخال اسم شبكة الواي فاي الذي تريده أيًا كان، ثم كلمة المرور التي تريد حماية الشبكة بها وتذكرها جيدًا، ثم إضغط Next.

في الخطوة الأخيرة سيتم سؤالك عن كلمة المرور التي وضعها للراوتر نفسه وليس شبكة الواي فاي، قم بكتابة نفس باسورد شبكة الواي فاي حيث من الأفضل عدم ترك كلمة المرور الإفتراضية للراوتر على شكل admin وذلك لحمايته من الإختراق.

وللإتصال شبكة الوايرليس مرة أخرى قم بإدخال الباسورد الذي قمت بكتابته في الخطوات السابقة، وسيتم الإتصال مباشرًة بالإنترنت، ومن خلال التطبيق يمكنك التحكم بشكل كامل براوتر Xiaomi Mi WiFi 3 من خلال العديد من المزايا والخصائص والتي تتضح في الصور السابقة للتطبيق.

السعر

هناك إصدارين الأول باللغة الصينية والثاني موجه لباقي الدول باللغة الإنجليزية وهو متوفر عبر موقع Bang good العربي وبسعر 35 دولار مع خدمة الدفع عند الاستلام‘‘ لدول الخليج العربي وهم (المملكة، الإمارات، الكويت، البحرين و عمان).

أما بقية الدول العربية فيجب الدفع من خلال موقع Bang good وسيتم الشحن إلى العنوان الخاص بك، وتكلفة الشحن تبدأ من 1.5 وصولاً إلى 23 دولار تبعًا لشركة الشحن وسرعة وصول المنتج.

 

The post تعرفوا الى Xiaomi Mi WiFi Router 3: راوتر عصري بسعر رائع appeared first on T3 الشرق الأوسط.

مصدر الخبر : تعرفوا الى Xiaomi Mi WiFi Router 3: راوتر عصري بسعر رائع : طعمة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة