الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / قدم: العائلة الملكية البريطانية تقاطع المونديال إثر الأزمة مع روسيا

قدم: العائلة الملكية البريطانية تقاطع المونديال إثر الأزمة مع روسيا

في قدم: العائلة الملكية البريطانية تقاطع المونديال إثر الأزمة مع روسيا، تم يومنا هذا تناول خبر قدم: العائلة الملكية البريطانية تقاطع المونديال إثر الأزمة مع روسيا.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا قدم: العائلة الملكية البريطانية تقاطع المونديال إثر الأزمة مع روسيا، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع قدم: العائلة الملكية البريطانية تقاطع المونديال إثر الأزمة مع روسيا، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

عبد الناصر أحمد/ الأناضول

تحدثت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن المسؤولين البريطانيين رفيعي المستوى وأفراد العائلة الملكية لن يحضروا النسخة المقبلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام الصيف الجاري في روسيا.

وفي كلمة لها أمام مجلس العموم البريطاني، يومنا هذا الأربعاء، أكدت تيريزا أن الوزراء وأفراد العائلة الملكية في بريطانيا سيقاطعون المونديال الروسي إثر أزمة دبلوماسية مع موسكو.

ويلعب المنتخب الإنجليزي في المونديال بالمجموعة السابعة بجانب منتخبات بلجيكا وبنما وتونس.

وخلال كلمتها أعلنت ماي، أن لندن قررت إمهال 23 “دبلوماسيًا” روسيًا أسبوعًا لمغادرة البلاد، ضمن حزمة إجراءات سياسية واقتصادية بحق موسكو.

يأتي ذلك على خلفية اتهام لندن لموسكو بمحاولة قتل ضابط المخابرات الروسي المتقاعد (عميل مزدوج)، سيرغي سكربيل (66 عامًا) وابنته (33 عامًا)، في بريطانيا، الأحد الماضي، باستخدام “غاز الأعصاب”، وما زال الاثنان في حالة حرجة، لكنها مستقرة.

تأتي هذه الإجراءات بعد انقضاء مهلة حددتها لندن لكي توضح موسكو كيفية استخدام غاز أعصاب “روسي الصنع” في محاولة قتل سكربيل وابنته.

وكان الجاسوس الروسي السابق كشف للمخابرات البريطانية عن عشرات الجواسيس الروس، قبل القبض عليه في موسكو، عام 2004 .

وبعد عامين صدر بحق سكربيل حكما بالسجن 13 عامًا، ثم حصل على حق اللجوء في بريطانيا، عام 2010، إثر مبادلته مع جواسيس روس.


مصدر الخبر : قدم: العائلة الملكية البريطانية تقاطع المونديال إثر الأزمة مع روسيا : الاناضول