الرئيسية / الاخبار المغربية / قافلة طبية تجوب دواوير "سكورة" في ورزازات

قافلة طبية تجوب دواوير "سكورة" في ورزازات

في قافلة طبية تجوب دواوير "سكورة" في ورزازات، تم يومنا هذا تناول خبر قافلة طبية تجوب دواوير "سكورة" في ورزازات.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا قافلة طبية تجوب دواوير "سكورة" في ورزازات، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع خبر المغرب .
وتحدث موضوع قافلة طبية تجوب دواوير "سكورة" في ورزازات، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة بإقليم ورزازات قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة المناطق النائية بالجماعة الترابية سكورة وادلسان؛ وذلك تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لسكان المناطق الجبلية المتضررة من موجات البرد.

واستفاد في إطار هذه القافلة، التي نظمت بدعم من السلطات الإقليمية، 2641 شخصا من الفحوصات الطبية، و3733 من خدمات طبية همت بالخصوص الطب العام، والجهاز التنفسي، وطب الأطفال، وطب التوليد والنساء، والجهاز الهضمي، والروماتيزم، والطب الباطني، والقلب، بالإضافة إلى طب الأذن والحنجرة، وأشرف عليها حوالي 67 إطار صحيا.

خالد السالمي، المندوب الإقليمي للصحة بورزازات، أشار إلى أن هذه القافلة الطبية تروم تقديم الخدمات الصحية لساكنة المناطق الجبلية النائية بمنطقة سكورة وادلسان، وتوسيع مجال استفادتها من القوافل التي تشرف عليها وزارة الصحة، والهادفة إلى تقريب الخدمات الصحية من سكان المناطق صعبة الولوج.

كما أضاف المسؤول ذاته، في تصريح لهسبريس، أن المندوبية الإقليمية للصحة بورزازات، بتنسيق مع السلطات الإقليمية، تعمل منذ 15 نونبر من السنة الماضية على تفعيل النسخة الثانية من برنامج “رعاية”، مشيرا إلى أن هذه العملية سوف تمتد إلى غاية 15 مارس الجاري، وموضحا أن هذه القوافل عرفت مشاركة جميع الأجهزة الأمنية، من درك ملكي ووقاية مدنية وقوات مساعدة وسلطات محلية، وبمواكبة شخصية من عامل الإقليم.

مصدر الخبر : قافلة طبية تجوب دواوير "سكورة" في ورزازات : هسبريس