شاهد عيان يروي تفاصيل إطلاق الحوثيين صاروخ بالستي من الأزرقين باتجاه السعودية

 – صنعاء

روى شاهد عيان تفاصيل إطلاق عناصر ميليشيا الحوثي وقوات صالح ، صاروخاً بالستيا باتجاه المملكة العربية السعودية مساء الاثنين 21 ديسمبر 2015.
ونقل موقع المصدر أونلاين على الشاهد قوله – الذي اشترط عدم كشف اسمه – لمحرر المصدر أونلاين، عن تفاصيل شاهدها رفقة شخص آخر، لعملية إطلاق الصاروخ من منطقة “الأزرقين” بهمدان شمال العاصمة صنعاء.
“عصر يوم الاثنين كانت سيارتين نوع “هايلوكس” وصلت الى جوار تبة “مدام” من الجهة الجنوبية الغربية، وبقيتا هناك، وعند الساعة الثامنة مساء دخلت ناقلة تحمل “ونش” من خط فرعي أمام محطة الحاشدي، على خط عمران – صنعاء”.
بعدها بساعتين – العاشرة مساء – وصل باص متوسط الحجم، وعلى متنه خبراء هم من قام بعملية الاطلاق لاحقاً، وناقلة خلاّطة مركزية، تم فتحها وإخراج قطع كبيرة من داخلها.
وأضاف الشاهد” العاشرة والنصف وصلت منصة الإطلاق “الراجمة”، بأنوار مطفأة يرافقها طقمين على متنهما 7 مسلحين.
وأكد الشاهد أن الخبراء الذين وصلوا على متن الباص، وتولوا عملية ضبط الصاروخ واطلاقه، ليسوا يمنيين، ولم يكونوا يتحدثوا اللغة العربية.
ورجح الشاهد ورفيقه أن يكون الخبراء – بالنظر إلى ملامحهم – من جنسية روسية، لكن لم يتسن للمصدر أونلاين التأكد من ذلك بشكل نهائي.
وبعد أن تم الانتهاء من اعداد الصاروخ، خرجت الخلاطة المركزية والونش، ولم يتبقَ سوى الراجمة وطقمين ومسلحين.
وعقب الاطلاق مباشرة تحركت الراجمة وعادت صوب منطقة جدر ووادي ظهر، وعندما خرجت كانت انوارها مطفأة ويسبقها الطقمين.
وكثف الحوثيون والموالون لصالح، من إطلاق الصواريخ البالستية في الآونة الأخيرة باتجاه مأرب والسعودية.
وعقب ساعتين من إطلاق الصاروخ أعلنت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن التحالف اعترض صاروخين بالستيين فوق مدينة جازان السعودية.
ويعد الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون من الازرقين في همدان، هو خامس صاروخ يطلق من المديرية خلال منذ بدء الهدنة قبل 7 أيام