أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار اليمن الآن / اخبار اليمن الان / الجمعية اليمنية لحماية المستهلك تحذر من كارثة في حال استمرار الحرب

اخبار اليمن الان / الجمعية اليمنية لحماية المستهلك تحذر من كارثة في حال استمرار الحرب

هذا الخبر ضمن اخبار اليمن الان بعنوان اخبار اليمن اليوم الجمعية اليمنية لحماية المستهلك تحذر من كارثة في حال استمرار الحرب.

أطلقت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك، تحذيراً من المخاطر المحدقة بالمستهلك اليمني في ظل عدم التفات طرفي الصراع إلى حجم المعاناة والمأساة الكارثية لتصاعد الحرب واشتداد الحصار.
وناشدت الجمعية في بيان حديث لها، بمناسبة اليوم العالمي للمستهلك الذي يصادف 15 مارس من كل عام،  طرفي الصراع والأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بوضع حد للحرب وإيقافها فورا ورفع الحصار بشكل عاجل، كون حياة ومعيشة 26 مليون يمني باتت على شفا كارثة مؤكدة، بعد عامين من حرب مدمرة قضت على كل سبل ووسائل ومقومات الحياة.
وحذرت الجمعية من بروز ظاهرة الازدواج الجمركي على السلع والمنتجات الغذائية، في ظل الشكاوى المتكررة من القطاع الخاص في العاصمة صنعاء عن إجراءات صادرة من السلطات الحكومية بفرض رسوم جمركية رغم دفعها في ميناء عدن أو المنافذ البرية الأخرى. 
ودعت الجمعية بهذا الصدد، إلى الحل الفوري لهذا الإشكال الناجم عن تنازع الاختصاصات بين طرفي الصراع والسعي لتحصيل الموارد دون مراعاة للمستهلك الذي سيكون بالتأكيد الضحية وسط ذلك، حيث ستضاف تلك الرسوم إلى أسعار السلع المرتفعة أصلا بشكل جنوني”. حسب البيان.

ملاحظة هامة .. الخبر أعلاه بعنوان اخبار اليمن الان الجمعية اليمنية لحماية المستهلك تحذر من كارثة في حال استمرار الحرب., تم جلبه من موقع اليمن العربي ولا يتحمل موقع أبارة برس أي مسئولية عن المحتوى وإنما يتحمل المسئولية محرري الموقع الذي تم جلب هذا الخبر منه.

أكمل قراءة الخبر “الجمعية اليمنية لحماية المستهلك تحذر من كارثة في حال استمرار الحرب” من المصدر

عن أباره برس 2