أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار اليمن الآن / اخبار اليمن الان – طلاب اليمن في باكستان يعتصمون في مبنى السفارة والسفير يستدعي الشرطة لفض اعتصامهم

اخبار اليمن الان – طلاب اليمن في باكستان يعتصمون في مبنى السفارة والسفير يستدعي الشرطة لفض اعتصامهم

*يمن برس – خاص
بدأ طلاب اليمن في باكستان، الثلاثاء، اعتصاماً مفتوحاً في السفارة اليمنية بإسلام أباد، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المتأخرة منذ أشهر.

وأعلن طلاب اليمن في «باكستان» السبت الماضي التصعيد للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية.

وبدء الطلاب تصعيدهم بإطلاق حملة إلكترونية على شبكات التواصل الإجتماعي الوسمين #أصرفوا_مستحقات_الطلاب  و #لماذا_تتجاهل_الحكومة_طلاب_باكستان.

وأفاد الطلاب اليمنيون بأن قوات الأمن الباكستاني، أبلغتهم بوجود توجيهات من السفير بإخلاء السفارة وفض اعتصامهم بالقوة.

وقال أحد لطلاب لـ«يمن برس» أنه بمجرد وصولهم إلى مبنى السفارة، صباح اليوم الثلاثاء، تلبية للدعوة التي وجهها لهم اتحاد طلاب اليمن في باكستان واللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج،  قام رجال الأمن في السفارة والشرطة الباكستانية، بأخذ أجهزتهم المحمولة وهواتفهم ومنعهم الأمن من إدخال وجبتي الإفطار والغداء، لزملائهم المعتصمين  داخل مبنى السفارة.

وأوضح الطالب- فضل عدم ذكر اسمه لدواعي خاصة – أن أحد ضباط الشرطة أكد لهم أن السفير اليمني، طلب منهم إخلاء السفارة بالقوة وفض اعتصام الطلاب.

وبحسب الطالب فإن لعشرات من زملاءه الطلاب لا زالوا مستمرين في اعتصامهم داخل ساحة السفارة.

وكان الطلاب وجهوا مناشدات لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الخارجية، بالتدخل لوقف تصرفات السفير اللامسؤولة، والتوجيه بصرف مستحقاتهم المالية أسوة بباقي زملاءهم في الدول الأخرى.
 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


>>>

أكمل قراءة الخبر من المصدر