الرئيسية / الأخبار اليمنية / تحذير أممي من إطلاق عمليات عسكرية في أدلب او شن هجمات بالاسلحة الكيميائية

تحذير أممي من إطلاق عمليات عسكرية في أدلب او شن هجمات بالاسلحة الكيميائية

وكالة الانباء اليمنية في تحذير أممي من إطلاق عمليات عسكرية في أدلب او شن هجمات بالاسلحة الكيميائية، تم يومنا هذا تناول خبر تحذير أممي من إطلاق عمليات عسكرية في أدلب او شن هجمات بالاسلحة الكيميائية.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا تحذير أممي من إطلاق عمليات عسكرية في أدلب او شن هجمات بالاسلحة الكيميائية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتحدث موضوع تحذير أممي من إطلاق عمليات عسكرية في أدلب او شن هجمات بالاسلحة الكيميائية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

جنيف -سبأنت
حذّر المبعوث الدولي للأزمة في سوريا ستيفان دي ميستورا من إطلاق عمليات عسكرية في محافظة أدلب السورية، داعياً لإتاحة الفرصة للتوصل لحل سلمي وتجنب التصعيد.

وطالب في مؤتمر صحفي عقده يومنا هذا في جنيف بعدم تكرار مأساة حلب من حديث في أدلب، وايجاد الضمانات الكافية لحماية المدنيين في أدلب وهي منطقة معلنة لخفض التصعيد.

ودعا دي ميستورا الى فتح ممرات إنسانية موثوقة لخروج المدنيين الى مناطق آمنة تحت إشراف الامم المتحدة، مشيراً إلى ان الدول الضامنة تبذل الجهود حالياً مع النظام لفتح تلك الممرات.

وأكد ان استخدام الأسلحة الثقيلة والقصف الجوي على المناطق المأهولة بالسكان المدنيين يعد جريمة حرب، محذراً من اي استخدام للاسلحة الكيميائية في أدلب، حيث ان النظام والنصرة يمكنهم تصنيع غازات السارين والكلورين واستخدامها.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر