الرئيسية / الأخبار اليمنية / السفير الأميركي السابق بصنعاء يفاجئ الجميع : هذا ما سيحدث في اليمن في حال عودة صالح للحكم؟!

السفير الأميركي السابق بصنعاء يفاجئ الجميع : هذا ما سيحدث في اليمن في حال عودة صالح للحكم؟!

في السفير الأميركي السابق بصنعاء يفاجئ الجميع : هذا ما سيحدث في اليمن في حال عودة صالح للحكم؟!، تم يومنا هذا تناول خبر السفير الأميركي السابق بصنعاء يفاجئ الجميع : هذا ما سيحدث في اليمن في حال عودة صالح للحكم؟!.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا السفير الأميركي السابق بصنعاء يفاجئ الجميع : هذا ما سيحدث في اليمن في حال عودة صالح للحكم؟!، حيث نشر الخبر وتناقله على اليمن عاجل بو يمن .
وفي تفاصيل موضوع السفير الأميركي السابق بصنعاء يفاجئ الجميع : هذا ما سيحدث في اليمن في حال عودة صالح للحكم؟!، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

 

 

 تحدث السفير الأمريكي السابق لدى اليمن " جيرالد فايرستاين " إن فكرة عودة صالح وعائلته ستكون كارثة أكبر من الكارثة التي يعيشها الشعب اليمني حالياً.

وأكد "فايرستاين" في حديث لبرنامج بلا حدود على قناة الجزيرة، يومنا هذا، أن صالح يده ملطخة بالدماء والفساد ويجب عدم السماح لعودته أو لأسرته للحكم كونهم فعلوا أكثر من أي طرف لخلق الظروف التي تعيشها اليمن وهم المسؤولون عن مقتل هذا العدد من اليمنيين.

وأوضح السفير الأمريكي أن انهيار العلاقة بين صالح والحوثي أمر محتوم.

وتعليقاً على الأحداث الجارية في المحافظات الجنوبية، تحدث السفير الأمريكي إن من مصلحة اليمن والمنطقة أن يبقى اليمن موحداً.

وأشار إلى أن الحروب الأهلية التي شهدتها المحافظات الجنوبية قبل الوحدة اليمنية خير دليل على اخفاقات حكومات الجنوب حينها وربما تعود هذه الصراعات

وعن الحديث عن خروج المملكة العربية السعودية من مأزق الحرب باليمن توقع  فايرستاين، أن المملكة العربية السعودية تود الخروج من مأزق الحرب، واخبر "إن المملكة تحملت كلفة كبيرة وباهظة الثمن جراء تلك الحرب".

ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي أرسل مبعوثته قبل اسبوعين إلى اليمن، والتقت بزعيم مليشيات الحوثي عبدالملك الحوثي في محافظة صعدة شمال اليمن، لبحث جهود السلام وعودة المفاوضات.

مصدر الخبر : السفير الأميركي السابق بصنعاء يفاجئ الجميع : هذا ما سيحدث في اليمن في حال عودة صالح للحكم؟! : بو يمن