التخطي إلى المحتوى
برنامج الغذاء العالمي: اليمن على شفا مجاعة مدمرة

في برنامج الغذاء العالمي: اليمن على شفا مجاعة مدمرة، تم يومنا هذا تناول خبر برنامج الغذاء العالمي: اليمن على شفا مجاعة مدمرة.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا برنامج الغذاء العالمي: اليمن على شفا مجاعة مدمرة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع برنامج الغذاء العالمي: اليمن على شفا مجاعة مدمرة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

 

حذّر المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ديفيد بيسلي من حدوث مجاعة مدمرة في اليمن بسبب استمرار الحرب وصعوبة إيصال المواد الغذائية، منتقدا في الوقت نفسه استهداف مخازن الغذاء التابعة لبرنامج الغذاء العالمي.

وأشار بيسلي في بيان إلى سلسلة من الهجمات استهدفت خلال الفترة الأخيرة العمال والشاحنات والمستودعات والصوامع التي تحمل الحبوب، وهي مساعدات حاسمة في منع البلد من الانحدار إلى مجاعة كاملة.
وفي هذا الإطار، ذكر أن برنامج الغذاء العالمي -الذي يعنى بمكافحة الجوع عبر العالم- استطاع عام 2017 من إطعام ما بين ستة ملايين إلى سبعة ملايين يمني يعانون من الجوع الشديد كل شهر.

وبحسب المدير التنفيذي للبرنامج، فإن المساعدات ستشمل خلال العام الجاري ثمانية ملايين شخص شهريا، وفي حال استمرار النزاع وتفاقم الظروف الاقتصادية فإن هذا العدد قد يصل إلى 12 مليونا من المحتاجين إلى مساعدات غذائية يومية للبقاء على قيد الحياة.

ووفق المسؤول نفسه، فهناك حاجة ملحة لوجود نقاط دخول جديدة للواردات الغذائية الإنسانية والتجارية، وإلى التدفق الحر للأغذية التجارية والإنسانية داخل البلاد، إذا أردنا التصدي لأزمة الجوع المتزايدة

 

 

*متابعات | طلال لزرق

اقرأ الخبر من مصدر الخبر