الرئيسية / الأخبار اليمنية / غوتيريش يدعو إلى توحيد الجهود لضمان تنفيذ معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية

غوتيريش يدعو إلى توحيد الجهود لضمان تنفيذ معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية

وكالة الانباء اليمنية في غوتيريش يدعو إلى توحيد الجهود لضمان تنفيذ معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، تم يومنا هذا تناول خبر غوتيريش يدعو إلى توحيد الجهود لضمان تنفيذ معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا غوتيريش يدعو إلى توحيد الجهود لضمان تنفيذ معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتحدث موضوع غوتيريش يدعو إلى توحيد الجهود لضمان تنفيذ معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

نيويورك -سبأنت
أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ضرورة توحيد الجهود واتخاذ الخطوات النهائية لضمان بدء تنفيذ معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، مشيرًا إلى أنه خلال السبعين عاماً الماضية أجريت أكثر من 2000 تجربة نووية في مختلف مناطق العالم، من جنوب المحيط الهادئ إلى أميركا الشمالية ومن آسيا الوسطى إلى شمال أفريقيا، وألحقت تلك التجارب الضرر ببعض أشد الشعوب ضعفًا وأكثر النظم البيئية نقاءً في العالم .

وتحدث الأمين العام للأمم المتحدة في رسالة بمناسبة يومنا هذا الدولي لمناهضة التجارب النووية الموافق التاسع والعشرين من أغسطس إن عدم دخول المعاهدة حيز التنفيذ، يعرض للخطر القواعد الدولية الراسخة المناهضة للتجارب النووية ونظام التحقق العالمي التي طورت خلال العقدين الماضيين.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر