الرئيسية / الأخبار اليمنية / شجاع الدين يبحث مع مسؤول سلوفاكي إمكانية إحياء التعاون الثقافي والمنح الدراسية

شجاع الدين يبحث مع مسؤول سلوفاكي إمكانية إحياء التعاون الثقافي والمنح الدراسية

وكالة الانباء اليمنية في شجاع الدين يبحث مع مسؤول سلوفاكي إمكانية إحياء التعاون الثقافي والمنح الدراسية، تم يومنا هذا تناول خبر شجاع الدين يبحث مع مسؤول سلوفاكي إمكانية إحياء التعاون الثقافي والمنح الدراسية.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا شجاع الدين يبحث مع مسؤول سلوفاكي إمكانية إحياء التعاون الثقافي والمنح الدراسية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتحدث موضوع شجاع الدين يبحث مع مسؤول سلوفاكي إمكانية إحياء التعاون الثقافي والمنح الدراسية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

براتيسلافا – سبأنت:

بحث السفير اليمني غير المقيم في براتيسلافا هيثم شجاع الدين، يومنا هذا مع رئيس دائرة الشرق الأوسط وأفريقيا في الخارجية السلوفاكية إيفان بافول، إمكانية إحياء التعاون الثقافي والمنح الدراسية الذي كان معمول به كجزء من التعاون بين البلدين والعمل على توفير منح دراسية ومقاعد للطلاب اليمنيين.

واستعرض السفير مع المسؤول السلوفاكي مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية، متطرقاً إلى الجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية لإحلال السلام وترحيبها بجهود المبعوث الأممي إلى اليمن بهذا الشأن وفقاً للمرجعيات الدولية الثلاث المتمثلة بقرارات مجلس الأمن وخاصة القرار 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

و أكد السفير مساعي الحكومة الشرعية لتأمين محافظة وميناء الحديدة للتخفيف من معاناة المواطنين والحرص على تدفق المساعدات الانسانية، وحرص الحكومة للتوصل لحل شامل ودائم لإنهاء الحرب.

من جهته، أشاد بافول بتميز العلاقات بين البلدين، ووعد ببحث موضوع المنح الدراسية، مؤكداً دعم جمهورية سلوفاكيا للحكومة الشرعية ولجهود المبعوث الأممي لتحقيق سلام دائم في اليمن.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر