الرئيسية / الأخبار اليمنية / السعدي يبحث مع مسؤول تركي إمكانية زيادة المقاعد الدراسية المخصصة لليمن

السعدي يبحث مع مسؤول تركي إمكانية زيادة المقاعد الدراسية المخصصة لليمن

وكالة الانباء اليمنية في السعدي يبحث مع مسؤول تركي إمكانية زيادة المقاعد الدراسية المخصصة لليمن، تم يومنا هذا تناول خبر السعدي يبحث مع مسؤول تركي إمكانية زيادة المقاعد الدراسية المخصصة لليمن.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا السعدي يبحث مع مسؤول تركي إمكانية زيادة المقاعد الدراسية المخصصة لليمن، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتحدث موضوع السعدي يبحث مع مسؤول تركي إمكانية زيادة المقاعد الدراسية المخصصة لليمن، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أنقرة – سبأنت:
بحث سفير اليمن لدى أنقرة عبدالله السعدي، يومنا هذا الخميس، مع رئيس هيئة المجتمعات التركية والأقارب في الخارج عبدالله ايرن، أوضاع الطلاب اليمنيين الدارسين في مختلف الجامعات التركية بتمويل من الهيئة التي تعنى بتقديم المنح التركية للطلاب الأجانب.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية زيادة المقاعد المخصصة لليمن خلال العام القادم، ومنح الطلاب الجدد فترة زمنية مناسبة لاستكمال إجراءات السفر وتقديم الوثائق والحصول على التأشيرة ومن ثم الالتحاق بالجامعات نظرًا للأوضاع التي تمر بها بلادنا.

وبحث الجانبان توقيع بروتوكول تعاون ثقافي بين مؤسسة المنح التركية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بلادنا، بموجبه يقدم الجانب التركي عدد من المنح الدراسية للطلاب اليمنيين.

وفي سياق متصل قام السفير السعدي بزيارة لجامعة يلدرم بايزيد في أنقرة وبحث مع رئيس الجامعة أوضاع الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعة وإمكانية تخفيض الرسوم الدراسة، وإمكانية توقيع مذكرات تفاهم بين الجامعة وعدد من الجامعات اليمنية لتعزيز التعاون في المجال التعليمي والأكاديمي وتبادل الخبرات، وتعزيز التعاون بين الجامعة والسفارة.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر