أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / رسميًا.. السلطة القضائية تدشن أعمالها من عدن

رسميًا.. السلطة القضائية تدشن أعمالها من عدن

في رسميًا.. السلطة القضائية تدشن أعمالها من عدن، تم يومنا هذا تناول خبر رسميًا.. السلطة القضائية تدشن أعمالها من عدن.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا رسميًا.. السلطة القضائية تدشن أعمالها من عدن، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع رسميًا.. السلطة القضائية تدشن أعمالها من عدن، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

دشن رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم يومنا هذا بالعاصمه المؤقته عدن، افتتاح مقر المعهد العالي للقضاء بعد ان نقله من صنعاء بناء على قرار مجلس القضاء الاعلى.

ويتكون المعهد المتوقع بدء الدراسه فيه في نوفمبر 2018 من ثلاث قاعات للمحاضرات تتسع لـ 130 طالب بالاضافه الى عدد من الاقسام الاداريه والماليه ومكاتب لهيئة التدريس وقاعه للاجتماعات.

وعقب الافتتاح طاف رئيس مجلس القضاء الاعلى واعضاء مجلس ادارة المعهد باقسام المعهد وتفقد قاعات المحاضرات وعقد اجتماعا مع عميد المعهد القاضي الدكتور نضال عبيد واعضاء مجلس المعهد.

وشدد رئيس مجلس القضاء الأعلى على ضرورة استيعاب المعهد للطلاب المتقدمين من كافة المحافظات.. مؤكدا دعم مجلس القضاء ورفد المعهد بكل الامكانيات حتى يستطيع اداء دوره كصرح تعليمى قضائي في تخريج قضاة مهنيين ليتبوؤ منصة القضاء بكل جداره ورفد السلطه القضائيه بالكوادر الخريجيين من المعهد ليكونو عونا للسلطه القضائيه في تطبيق القانون.

واشاد بالجهود الكبيره التي بذلها وزير العدل القاضي جمال محمد عمر في نقل المعهد من صنعاء الى العاصمه المؤقته عدن وتقديم كل الدعم للمعهد وتهيئة الظروف حتى يقوم بمهامه على اكمل وجه.

كما شدد، خلال الافتتاح الذي حضره كل من المحامي العام الاول للجمهوريه الدكتور على عطبوش وعدد من قيادات السلطه القضائيه والنيابه العامه ووزاةالعدل، على اقامة دورات للقضاة لتنشيط معلوماتهم القضائيه كون المعهد يعد الركيزه الاولى لاصلاح القضاء والمكون الخامس للسلطه القضائيه .

بدوره، أكد رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار ان السلطه القضائيه تعلق امالا كبيره في اعداد الدارسين علميا وعمليا واخلاقيا ليتولو بعد تخرجهم منصة القضاء وليكونو قضاة اجلاء متمتعين بالنزاهه والحكم السديد لان القضاء قيم واخلاق ..مشيرا الى ان قيادات السلك القضائي ستجود بما لديها من خبرات لمساعدة المعهدو الدارسين فيه وستكون عونا لهم حتى تخرجهم .

يشار إلى أن المعهد بدأ تسجيل المتقدمين في الـ16 سبتمبر الجاري وسيستمر حتى الـ 30 منه حيث تقدم خلال الأربعة الايام الاولى الماضيه اكثر من 300 طالب.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر