الرئيسية / الأخبار اليمنية / ورد الان : وكالة رويترز تفاجئ الجميع وتعلن "عيدروس الزبيدي" قائد لواء العمالقة!!

ورد الان : وكالة رويترز تفاجئ الجميع وتعلن "عيدروس الزبيدي" قائد لواء العمالقة!!

في ورد الان : وكالة رويترز تفاجئ الجميع وتعلن "عيدروس الزبيدي" قائد لواء العمالقة!!، تم يومنا هذا تناول خبر ورد الان : وكالة رويترز تفاجئ الجميع وتعلن "عيدروس الزبيدي" قائد لواء العمالقة!!.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا ورد الان : وكالة رويترز تفاجئ الجميع وتعلن "عيدروس الزبيدي" قائد لواء العمالقة!!، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع انباء اليمن .
وتحدث موضوع ورد الان : وكالة رويترز تفاجئ الجميع وتعلن "عيدروس الزبيدي" قائد لواء العمالقة!!، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

وصفت وكالة رويترز للأنباء عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى بـ المجلس الإنتقالي الجنوبي بأنه قائد لواء العمالقة الذي يخوض حرباً ضد الحوثيين في مدينة الحديدة غرب اليمن.

وتحدث الزبيدي إن الحملة لطرد الحوثيين من ميناء الحديدة التي استؤنفت هذا الشهر بعد فشل محادثات السلام لن تتوقف مرة أخرى حتى تتم السيطرة على المدينة.

كما أضاف الزبيدي لرويترز في مقابلة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي ”بالنسبة للحياة المدنية هي غالية و قوات التحالف باعتبارها مساندة والضربات الجوية والبحرية هي اللي تقوم بها، هي حريصة كل الحرص على حياة المدنيين بدون شك وطبعا العمليات العسكرية بدأت ولا تراجع“.

كما أضاف ”بكل حروب العالم تحصل معاناة إنسانية لكن نحن ننظر لمشروع ما بعد تحرير الحديدة فهو يكون طبعا لصالح أبناء الحديدة بشكل كامل“.

ورفض التلميحات بأن الهدف من استئناف الهجوم هو الضغط على مبعوث الأمم المتحدة بشأن محادثات السلام. وتحدث إنه يدعم المحادثات لكنها ينبغي أن تشمل الجنوبيين لأنهم يسيطرون على الأرض.

وأكد أن الحوار مع من لا يسيطر على الأرض يشبه الدوران في ”حلقة مفرغة“ مضيفا أن المحادثات ينبغي أن تقود إلى استفتاء بشأن حق الجنوب في تقرير مصيره.

قد يهمـــــــــــــك:

يذكر أن ألوية العمالقة تتبع الجيش الوطني وتدين بالولاء للرئيس عبد ربه منصور هادي وهي مدعومة إماراتيا .

واستغرب نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي الوصف الذي اعتمدته رويترز للزبيدي الذي ليس له علاقة بألوية العمالقة لا من قريب أو بعيد حيث أن القوات الموالية له مرابطة في عدن.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر ناس تايمز