الرئيسية / الأخبار اليمنية / اختتام دورة نوعية في معهد عدن العالي لتأهيل صناع القرار

اختتام دورة نوعية في معهد عدن العالي لتأهيل صناع القرار

في اختتام دورة نوعية في معهد عدن العالي لتأهيل صناع القرار، تم يومنا هذا تناول خبر اختتام دورة نوعية في معهد عدن العالي لتأهيل صناع القرار.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا اختتام دورة نوعية في معهد عدن العالي لتأهيل صناع القرار، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع اختتام دورة نوعية في معهد عدن العالي لتأهيل صناع القرار، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

اختتم معهد عدن العالي لتأهيل صناع القرار مساء يوم الاربعاء 19 سبتمبر 2018م الدورة التأهيلية الأولى لتجاوز إمتحان القبول للمعهد العالي للقضاء بمشاركة 30 متدرب ومتدربة من مختلف المحافظات.

و استمرت الدورة لمدة 15 يوم من 5 سبتمبر إلى يوم الأربعاء 19سبتمبر 2018م.

وتهدف الدورة لاعداد وتأهيل خريجي كليات الحقوق للعمل في المعهد العالي للقضاء في مختلف المجالات.

واحتوى برنامج الدورة التأهيلي العلمي نماذج أسئلة القبول لمعهد القضاء العالي خلال الفترة من 2000 إلى 2016م في المساقات العلمية التالية 🙁 المرافعات والتنفيذ المدني ، القانون المدني ، قانون العقوبات، الإجراءات الجزائية ، الإثبات ، الأحوال الشخصية ) .

و كان المدربون أساتذة القانون من كلية الحقوق المتخصصين في تلك المساقات.

وفي تصريح خاص أوضح الدكتور علي مهدي العلوي بارحمه مدير معهد عدن العالي للتأهيل صناع القرار أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها في اليمن خاصة وعلى مستوى الجزيرة العربية عامة.

وأكد بأن التدريب كان بمعدل 8 ساعات لكل مادة وتم التركيز على وضع الإجابات النموذجية لمجمل الأسئلة والتي تجاوزت 300 سؤال ، بينما اعدت إدارة معهد عدن أكثر من 500 سؤال مع الإجابات النموذجية ، كما تم التركيز على قانون وطرق الإثبات الشرعية نظرا لعدم دراستها في كلية الحقوق جامعة عدن لعدم وجودها في المنهج الدراسي.

وأفاد بأن الحقيبة التدريبية التأهيلية تعتبر ضمان علمي للاحاطة بكافة موضوعات المواد العلمية المشمولة بامتحان القبول مع ملاحظة إختلاف الصيغة .
وشكر كل الاساتذه على كرم تعاونهم و المتدربين على التزامهم بمواعيد الدورة من الساعة الرابعة عصرا إلى الثامنة مساء متحملين كل الظروف والصعوبات متنمياً أن يشاهد المشاركين والمشاركات قضاة المستقبل يسعون للعدل وناجحين في عملهم القضائي والحقوقي.

في حين عبر المشاركين والمشاركات في الدورة عن شكرهم الكبير للأساتذة الأفاضل من كلية الحقوق ولإدارة معهد عدن العالي لتأهيل صناع القرار على كل الجهود المبذولة في الإعداد والتحضير والتنفيذ اللائق لبرنامج الدورة.

واكدوا إن إصرارهم على تجاوز إمتحان القبول لمعهد القضاء بات يقيناً بإذن الله لما اكتسبوها من مهارات عملية ومعارف نظرية لم يتلقوها أثناء دراستهم النظرية في كلية الحقوق.

متمنين أن تعقد دورة أو دورتين في الفترة بين التسجيل والإمتحانات ليتمكن زملائهم من الإلتحاق بها و كل من يرغب في تجاوز إمتحانات معهد القضاء العالي .

وتقدموا بالشكر والإمتنان لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة وخصوا بالذكر الأستاذ د.علي مهدي العلوي بارحمه مدير معهد عدن العالي لتأهيل صناع القرار على تلك الخطوات العلمية الهادفة في صناعة الإنسان.

*من مريم بارحمه

اقرأ الخبر من مصدر الخبر