الرئيسية / الأخبار اليمنية / عدن تشهد انطلاق فعاليات المعرض التشكيلي الثالث عشر ” الفن عنوان حضارتنا

عدن تشهد انطلاق فعاليات المعرض التشكيلي الثالث عشر ” الفن عنوان حضارتنا

في عدن تشهد انطلاق فعاليات المعرض التشكيلي الثالث عشر ” الفن عنوان حضارتنا، تم يومنا هذا تناول خبر عدن تشهد انطلاق فعاليات المعرض التشكيلي الثالث عشر ” الفن عنوان حضارتنا.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا عدن تشهد انطلاق فعاليات المعرض التشكيلي الثالث عشر ” الفن عنوان حضارتنا، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع عدن تشهد انطلاق فعاليات المعرض التشكيلي الثالث عشر ” الفن عنوان حضارتنا، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

دشن مكتب الثقافة بالعاصمة عدن صباح يومنا هذا الأربعاء الثالث من يناير الجاري المعرض التشكيلي الثالث عشر الذي يأتي بعنوان ” الفن عنوان حضارتنا .

وافتتح المعرض التشكيلي الذي تنظمه جمعية ملتقى الألوان بالتعاون مع مكتب الثقافة لعدد من الفنانين الشباب والشابات بمدينة عدن بحضور الأستاذ عارف التوي مدير مكتب الثقافة بعدن والأستاذ عوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية والعقيد خالد سيدو مأمور مديرية كريتر .

واستقبل المعرض التشكيلي المقام في المركز التشريعي بالمدينة القديمة “كريتر” في يومه الافتتاحي العشرات من المثقفين والإعلاميين والأهالي ومحبي الثقافة والفنون بالعاصمة عدن.

واخبرت مديرة المركز الثقافي والتراث بعدن سارة الرشيد بأن المعرض التشكيلي المقام يعد أول نشاط لها منذ صدور قرار وزارة الثقافة تعينها بذلك متعهدة بالعمل بكل تفاني واخلاص لاستعادة الق عدن الثقافي الضارب في أعماق التاريخ .

وأوضحت الرشيد ان المعرض التشكيلي سيستمر حتى منتصف شهر يناير الجاري لفترتين صباحية ومسائية ، حيث سيتزامن مع ذلك تنظيم وإقامة العديد من الفعاليات الثقافية المصاحبة للمعرض حد قولها ذلك .

وزادت سيتم خلال إقامة المعرض تنظيم استكش مسرحي توعوي حول ظاهرة إطلاق الرصاص وكذا عزف مقطوعات موسيقيه من خلال الة التشيلو وغيرها من المفاجآت والأعمال الثقافية المرتقبة .

وكانت عدن قد شهدت بعد الحرب العديد من الأنشطة الثقافية التي نظمت بجهود شباب عدن الذاتية وبعض المبادرات والمؤسسات الثقافية ، بهدف استعادة الدور الثقافي والريادي للمدينة في ظل الدمار والحرب التي شهدته عدن خلال الاجتياح الثاني للمدينة من قبل ميليشيا الحوثيين وقوات المخلوع صالح في مارس 2015 .

 من عبدالسلام عارف 

مصدر الخبر : عدن تشهد انطلاق فعاليات المعرض التشكيلي الثالث عشر ” الفن عنوان حضارتنا : عدن الغد