أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / الاسيدي يناقش مع مسؤولة في هيومن رايتش ووتش أوضاع الصحفيين اليمنيين

الاسيدي يناقش مع مسؤولة في هيومن رايتش ووتش أوضاع الصحفيين اليمنيين

وكالة الانباء اليمنية في الاسيدي يناقش مع مسؤولة في هيومن رايتش ووتش أوضاع الصحفيين اليمنيين، تم يومنا هذا تناول خبر الاسيدي يناقش مع مسؤولة في هيومن رايتش ووتش أوضاع الصحفيين اليمنيين.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الاسيدي يناقش مع مسؤولة في هيومن رايتش ووتش أوضاع الصحفيين اليمنيين، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتحدث موضوع الاسيدي يناقش مع مسؤولة في هيومن رايتش ووتش أوضاع الصحفيين اليمنيين، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

جنيف- سبأنت
ناقش عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الاسيدي ،يومنا هذا،في مدينة جنيف السويسرية ،مع الباحثه في شؤون اليمن بقسم الشرق الاوسط وشمال افريقيا بمنظمة هيومن رايتش ووتش،كريستين بيكيرلي،اوضاع الصحفيين اليمنيين المختطفين في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية.

واستعرض الاسيدي واقع حرية الراي والتعبير في اليمن وما يتعرض له الصحفيين من انتهاكات جسيمة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية والتي تمثلت بالقتل والقنص المباشر والاعتقال والاختطاف وملاحقتهم المستمرة وخاصة في المناطق التي تقع تحت سيطرت المليشيا..مشيراً الى ان الصحفيين المعتقلين في سجون المليشيا يعانون من أوضاع صحية متدهورة جراء التعذيب.

ولفت الى قيام مليشيا الحوثي الانقلابية بإحالة الصحفيين المعتقلين الى نيابة امن الدولة لمحاكمتهم..مؤكداً ان هذه المحاكمة تعد جريمة جديدة تضاف الى سلسلة من الجرائم التي ترتكبها المليشيا بحق الصحفيين اليمنيين.

وتطرق الاسيدي الى اعتدءات المليشيا التي طالت الوسائل الإعلامية من خلال قيامها بعملية الحجب الواسعة لعدد من المواقع الالكترونية واغلاق عدد من الصحف والقنوات الفضائية الرسمية والخاصة والأهلية..مشيراً الى ان حرب المليشيا على حرية الراي والتعبير لم تشهدها اليمن من قبل.

كما اشار عضو نقابة الصحفيين اليمنيين الى عملية الرصد والتوثيق التي تقوم بها النقابة للانتهاكات التي طالت الصحفيين في اليمن منذ انقلاب المليشيا الحوثية على السلطة الشرعية في 21 سبتمبر 2014 وحتى 31 أغسطس 2018.

وطالب الاسيدي المجتمع الدولي بالوقوف الى جانب الصحفيين اليمنيين واجبار المليشيا الحوثية باطلاق سراح كافة الصحفيين المختطفين دون قيد او شرط..مشيراً الى ان بعض من الصحفيين المعتقلين يعانون من أوضاع صحية خطيرة تستدعي نقلهم الى المستشفيات.

واكدت كريستين بيكيرلي ،على اهمية النسيق المتواصل مع نقابة الصحفيين اليمنيين من اجل التركيز على قضايا الصحفيين والانتهاكات ضد حرية الراي والتعبير.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر