الرئيسية / الأخبار اليمنية / السفير العرادة يلتقي مفوض حقوق الإنسان الموريتاني

السفير العرادة يلتقي مفوض حقوق الإنسان الموريتاني

وكالة الانباء اليمنية في السفير العرادة يلتقي مفوض حقوق الإنسان الموريتاني، تم يومنا هذا تناول خبر السفير العرادة يلتقي مفوض حقوق الإنسان الموريتاني.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا السفير العرادة يلتقي مفوض حقوق الإنسان الموريتاني، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتحدث موضوع السفير العرادة يلتقي مفوض حقوق الإنسان الموريتاني، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

نواكشوط ـ سبأنت :
بحث سفير بلادنا لدى موريتانيا الدكتور سالم صالح العرادة يومنا هذا مع مفوض حقوق الانسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني محمد الامين ولد سيد أوجه التعاون المثمر القائم بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره نحو الأفضل، وقضايا حقوق الإنسان في اليمن.

وخلال اللقاء استعرض السفير مجمل الأوضاع وآخر المستجدات على الساحة اليمنية والجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية من أجل إحلال السلام وتجابوها مع كل الدعوات الرامية إلى تحقيق السلام وكل المبادرات الأممية وكان آخرها استجابتها لدعوة المبعوث الأممي الخاص الى اليمن لعقد مشاورات جنيف وحضور الوفد الحكومي ورفض المليشيات الإنقلابية الحضور بعد أن أكدت حضورها للمبعوث في وقت سابق، وهذا يعد تأكيد واضح على رفض المليشيات الحوثية للسلام.

كما تطرق السفير إلى موقف الحكومة من تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان المتضمن مخرجات الخبراء واستنكارها لما ورد فيه حيث انحاز التقرير بشكل كلي للمليشيات الحوثية ولم يتطرق إلى الانتهاكات التي تمارسها المليشيات الحوثية ضد اليمنيين، مؤكداً على مواصلة الحكومة دعمها للعمل الإنساني وبذلها لكل الجهود من أجل حماية حقوق الإنسان وتسهيل كافة الإجراءات لأعمال اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان .

من جانبه أكد مفوض حقوق الإنسان الموريتاني على موقف موريتانيا الدائم الداعم لليمن وللشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الرئيس وكذلك لجهود الحكومة اليمنية في كل المحافل الدولية.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر