الرئيسية / الأخبار اليمنية / عاجل : الديوان الملكي يصدر قرار كارثي ضد هذة الفئة من العمالة (تفاصيل)

عاجل : الديوان الملكي يصدر قرار كارثي ضد هذة الفئة من العمالة (تفاصيل)

في عاجل : الديوان الملكي يصدر قرار كارثي ضد هذة الفئة من العمالة (تفاصيل)، تم يومنا هذا تناول خبر عاجل : الديوان الملكي يصدر قرار كارثي ضد هذة الفئة من العمالة (تفاصيل).
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا عاجل : الديوان الملكي يصدر قرار كارثي ضد هذة الفئة من العمالة (تفاصيل)، وقد تم نشر الخبر وتناقله على موقع انباء اليمن .
وفي تفاصيل موضوع عاجل : الديوان الملكي يصدر قرار كارثي ضد هذة الفئة من العمالة (تفاصيل)، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

الحكومة المملكة العربية السعودية تقرر الاستغناء عن فئة الصيادلة من العمالة المصرية، صدمة جديدة للعمالة المصرية بالمملكة العربية المملكة العربية السعودية، حيث قامت وزارة العمل والتنمية بالسعودية بإصدار قرار حديث، يدخل ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي الجديدة، والتي تضمنت عدة برامج وقرارات، منها الصادم وخاصة القرارات التي تؤثر بشكل مباشر علي العمالة المصرية بالسعودية، وذلك لارتباط المصريين بشكل كبير بالمملكة العربية المملكة العربية السعودية، سواء للعمل أو لأداء فريضة الحج.
فالقرار المعروض حالياً، هو إعلان وزارة العمل والتنمية قرار الاستغناء عن فئة الصيادلة، وذلك باتفاق مع وزارة الصحة، رغبة من الحكومة المملكة العربية السعودية في توطين هذا القطاع، وبالفعل سيؤثر هذا القرار على الصيادلة، وخصوصًا الصيادلة المصريين العاملين بالسعودية، حيث الاستغناء عنهم أو على الأقل تقليل رواتبهم، ومعاملتهم كعامل عادي في الصيدلية، يقوم بصرف الدواء.
 
حيث وضح “مازن الروقي” المستشار بوزارة العمل، أن العقبات التي تواجه المملكة العربية السعودية لتوطين قطاع الصيادلة، يتمثل في التشريعات، فلابد لمن يعمل بهذا القطاع، أن يكون حاصل على شهادة الصيدلة، لذلك تقرر الاستغناء عن هذه الشهادة، والعمل بالصيدلية عبر نظام إلكتروني متطور، فيقوم العامل بالصيدلية بسحب الدواء المطلوب عن طريق الضغط على أكواد خاصة بكل نوع دواء، وهذا أمر بسيط، يمكن لأي فرد القيام به، دون الحاجة للصيادلة، وبذلك يتم الاستغناء التام عن حاملي شهادة الصيدلة في المملكة العربية السعودية، سواء المواطن السعودي أو الصيدلي المصري العامل بالسعودية.
ومن المنتظر عودة جميع صيادلة جمهورية مصر فور الإنتهاء من جميع الإجراءات حيال ذلك الأمر، كما أن هناك إتجاه مصري لجميع الصيادلة المغتربين في المملكة العربية السعودية الحاملين للجنسية المصرية، بتعينهم في إحدى شركات جمهورية مصر العامة والخاصة ولكن لم يتم تعريف هوية تلك الجهة التي سترحب بيهم فور عودتهم إلى الديار.
وجاءت أراء صيادلة جمهورية مصر العاملين في المملكة العربية السعودية نقدية لسياسة المملكة العربية السعودية وخاصةً بعد الإعلان عن الإستغناء أو تقليل رواتبهم، كما رفض جميع صيادلة جمهورية مصر المتواجدين في المملكة العربية السعودية معاملتهم كبائع في صيدلية، فهم من حاملي المؤهلات العليا في مجال الصيدلة الذي من أهم المجالات على الإطلاق من الناحية الطبية، حيث وصفوا تلك القرار بتعسفية وعدم تقدير شهادات العلم العاليا.

مصدر الخبر : عاجل : الديوان الملكي يصدر قرار كارثي ضد هذة الفئة من العمالة (تفاصيل) : تعز برس