الرئيسية / الأخبار اليمنية / لقاء تشاوري بعدن يناقش تعزيز التعاون بين الحكومة والمنظمات الدولية

لقاء تشاوري بعدن يناقش تعزيز التعاون بين الحكومة والمنظمات الدولية

وكالة الانباء اليمنية في لقاء تشاوري بعدن يناقش تعزيز التعاون بين الحكومة والمنظمات الدولية، تم يومنا هذا تناول خبر لقاء تشاوري بعدن يناقش تعزيز التعاون بين الحكومة والمنظمات الدولية.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا لقاء تشاوري بعدن يناقش تعزيز التعاون بين الحكومة والمنظمات الدولية، وقد تم نشر الخبر وتناقله على موقع سبأ نت اليمن.
وتناول موضوع لقاء تشاوري بعدن يناقش تعزيز التعاون بين الحكومة والمنظمات الدولية، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

عدن-سبأنت

ناقش لقاء تشاوري عُقد يومنا هذا في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، آليات تنسيق وتعزيز التعاون بين الحكومة الشرعية والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية العاملة في اليمن.

وتطرق اللقاء إلى إيجاد صيغة تواصل بين الحكومة والمنظمات من أجل تجاوز المعوقات والتحديات التي تواجه سير أداء أعمال المنظمات والعاملين الدوليين وتأمين تصاريح السفر الخاصة بهم.

واستعرض اللقاء الذي حضره وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي هشام المخلافي ومديرة مكتب وزارة التخطيط بعدن انتصار مرشد ،معاناة وحاجة البلاد لمساعدات المنظمات التي تعتبر شريكة مع الحكومة في التنمية وتخفيف المعاناة الناتجة عن الحرب التي تسببت بتفشي الأمراض والأوبئة وأبرزها الكوليرا..مؤكداً دعم الحكومة للمنظمات وحرصها على تعزيز العمل المشترك مع المنظمات من خلال آليات واضحة ومحددة.

وشدد على ضرورة التزام المنظمات الدولية العاملة في المجالات الإنسانية والإغاثية والخدمية بالتعامل مع الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً والتي تعتبر هي الضامن الحقيقي..مستغرباً تعامل بعض الجهات مع الانقلابيين الذين يعتبرون عائقاً أمام السلام.

كما طرح عدد من ممثلي المنظمات الدولية ملاحظاتهم بشأن الصعوبات والمعوقات التي تقف عائقاً أمام تنفيذ برامجهم،وقدموا مقترحات للمساهمة في تحسين أوجه التواصل والتنسيق والتعامل بين المنظمات والحكومة لتقوم بدورها بحل تلك المعوقات والصعوبات مع الجهات السلطات الحكومية والمحلية.

مصدر الخبر : لقاء تشاوري بعدن يناقش تعزيز التعاون بين الحكومة والمنظمات الدولية : وكالة سبأ نت