الرئيسية / الأخبار اليمنية / القنصلية اليمنية تستضيف الملتقى الدوري لرؤساء البعثات

القنصلية اليمنية تستضيف الملتقى الدوري لرؤساء البعثات

في القنصلية اليمنية تستضيف الملتقى الدوري لرؤساء البعثات، تم يومنا هذا تناول خبر القنصلية اليمنية تستضيف الملتقى الدوري لرؤساء البعثات.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا القنصلية اليمنية تستضيف الملتقى الدوري لرؤساء البعثات، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع القنصلية اليمنية تستضيف الملتقى الدوري لرؤساء البعثات، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

عقد يومنا هذا في القنصلية العامة لبلادنا بجدة، الملتقى الدوري لرؤساء البعثات القنصلية للدول العربية الشقيقة بحضور رؤساء البعثات القنصلية لمجموعة الدول الأوروبية والآسيوية والأفريقية المعتمدة.

واستعرض القنصل العام عميد السلك الدبلوماسي لبلادنا بجدة علي العياشي، مستجدات الأوضاع في بلادنا، مشيرا الى ممارسات مليشيا الحوثية الإنقلابية، وتنصلها من كافة الإتفاقات والمرجعيات الرئيسية للعملية السياسية المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية.

وأشار الى أن مشروع المليشيا الحوثية يستهدف أهداف ومبادئ ومنجزات ثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر، والتي ناضل في سبيلها أبناء الشعب اليمني وقدموا قوافل الشهداء للتحرر من الجهل والظلم والاستبداد وعهد النظام الكهنوتي السلالي البائد.

من جانبهم أكد رؤساء البعثات القنصلية المعتمدين بجدة على مواصلة دعم بلدانهم للحكومة الشرعية، ودعم جهودها في استعادة السلام والأمن والاستقرار في كافة ربوع اليمن.

وفي ختام الملتقى تم تكريم القنصل العام للجمهورية العراقية الشقيقة، والقنصل العام للمملكة المتحدة البريطاني بمناسبة انتهاء مهام أعمالهما بجدة.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر