الرئيسية / الأخبار اليمنية / في أول رد حكومي على تقرير حقوق الإنسان : ” التقرير لم يكن محايدا واعتمد على تقارير كاذبة ” .

في أول رد حكومي على تقرير حقوق الإنسان : ” التقرير لم يكن محايدا واعتمد على تقارير كاذبة ” .

في في أول رد حكومي على تقرير حقوق الإنسان : ” التقرير لم يكن محايدا واعتمد على تقارير كاذبة ” .، تم يومنا هذا تناول خبر في أول رد حكومي على تقرير حقوق الإنسان : ” التقرير لم يكن محايدا واعتمد على تقارير كاذبة ” ..
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا في أول رد حكومي على تقرير حقوق الإنسان : ” التقرير لم يكن محايدا واعتمد على تقارير كاذبة ” .، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع في أول رد حكومي على تقرير حقوق الإنسان : ” التقرير لم يكن محايدا واعتمد على تقارير كاذبة ” .، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

” الوطن نيوز”

اكد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر : أن تقرير لجنة حقوق الانسان لم يكن محايدا و أن التقرير ً اعتمد على تقارير كاذبة ومزيفة وتجاهل جرائم الميليشيا الحوثية والانتهاكات التي تقوم بها المليشيات .

واوضح رئيس الوزراء ان تقرير لجنة حقوق الانسان تجاهل اسباب الحرب في اليمن ونهب الميليشيا الحوثية المدعومة من ايران مليارات الدولارات وتدمير المدن وارتكاي المليشيات مجازر ترقى إلى جرائم حرب .

ودعا بن دغر الى وجوب أعادة النظر في تقرير لجنة حقوق الإنسان والالتزام بالحياد .

وكان تقرير مجلس حقوق الإنسان الصادر مؤخراً قد تطرق إلى المساعدات التقنية التي تقدمها مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، للجنة الوطنية اليمنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان عملاً بقرار مجلس حقوق الإنسان رقم 36/31، حيث نظمت 7 دورات تدريبة وورشات عمل لمفوضي وموظفي اللجنة حول القانون الدولي المطبق والرصد والتوثيق ومنهجيات التحقيق وكتابة التقارير والإدارة، والشئون المالية والمعلومات، وكذا دورتين في نوفمبر وديسمبر من العام الماضي لمراقبي حقوق الإنسان الميدانيين التابعين للجنة، حول منهجيات التحقيق والرصد والإدماج الجندري والتوثيق في ظل محدودية الوصول

واخبر التقرير أن المفوضية أقامت ورشة عمل لمفوضي اللجنة الوطنية في أديس أبابا في يناير الماضي، حول توثيق الانتهاكات وحماية حقوق الإنسان، ودورة تدريبية لمحققي اللجنة، في مارس الماضي بالعاصمة اللبنانية حول منهجيات التحقيق .

اقرأ الخبر من مصدر الخبر