الرئيسية / الأخبار اليمنية / رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار يستقبل مديرة برنامج التعليم التابع للأمم المتحدة

رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار يستقبل مديرة برنامج التعليم التابع للأمم المتحدة

في رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار يستقبل مديرة برنامج التعليم التابع للأمم المتحدة، تم يومنا هذا تناول خبر رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار يستقبل مديرة برنامج التعليم التابع للأمم المتحدة.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار يستقبل مديرة برنامج التعليم التابع للأمم المتحدة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار يستقبل مديرة برنامج التعليم التابع للأمم المتحدة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

 استقبل صباح يومنا هذا الثلاثاء  الأستاذ/محمد حسين الحاج رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالجمهورية في مكتبة بالعاصمة عدن الأستاذة / جيهان باوزير مديرة برنامج التعليم التابع للأمم المتحدة.

 وخلال اللقاء الذي دار بينهم تم مناقشة عدد من المواضيع والقضايا الهامة والمتعلقة بنشاط وعمل إدارة محو الأمية وتعليم الكبار .

وقد ركز النقاش  على المواضيع ذات الصلة بمحو أمية الأم والأب من اجل الحصول على طفولة آمنه  ،نظراً للدور الأساسي الذي تلعبة الأسرة في القضاء على آفة الأمية  المنتشرة بشكل كبير في مجتمعنا فبتحرير أعمدة الأسرة الأم والأب من الأمية معناه الحفاظ على الأبناء من الضياع  في الأشياء السلبية أو الانخراط في التنظيمات الإرهابية الذي تستقطب عناصرها دائماً من المجتمعات التي تنتشر فيها الأمية لأنها تقوم باستغلال الشباب الأميين وتعمل على تظليل أفكارهم وزرع أفكار جديدة وسيئه في عقول الشباب .

وأيضاً تم دراسة ومناقشة  قضايا أخرى حيث تم البحث في كيفية إستيعاب الأطفال المتسربين من المدارس وعودتهم إلى التعليم ألغير نظامي المتمثل في صفوف محو الأمية وتعليم الكبار وخاصة الأطفال من سن 12 إلى 18 سنة .

وخلال هذه الزيارة تم فتح قناة تواصل مع منظمة دولية مهمة هي المنظمة السويدية لرعاية الأطفال .

وفي نهاية اللقاء الناجح والمثمر عبرالأستاذ/محمد حسين الحاج عن فائق شكره وامتنانه للأستاذة/ جيهان باوزير على رعايتها واهتمامها  بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار من أجل نشر العلم والمعرفة في بلدنا والنهوض به نحو الأفضل  .

*من / فواز الكلدي

 

مصدر الخبر : رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار يستقبل مديرة برنامج التعليم التابع للأمم المتحدة : عدن الغد