الرئيسية / الأخبار اليمنية / صعدة: قوات الجيش تسيطر على مواقع جديدة في منطقة مران مسقط رأس قائد الميليشيات الحوثية

صعدة: قوات الجيش تسيطر على مواقع جديدة في منطقة مران مسقط رأس قائد الميليشيات الحوثية

في صعدة: قوات الجيش تسيطر على مواقع جديدة في منطقة مران مسقط رأس قائد الميليشيات الحوثية، تم يومنا هذا تناول خبر صعدة: قوات الجيش تسيطر على مواقع جديدة في منطقة مران مسقط رأس قائد الميليشيات الحوثية.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا صعدة: قوات الجيش تسيطر على مواقع جديدة في منطقة مران مسقط رأس قائد الميليشيات الحوثية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع صعدة: قوات الجيش تسيطر على مواقع جديدة في منطقة مران مسقط رأس قائد الميليشيات الحوثية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

 

سيطرت قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي لدعم الشرعية على مواقع جديدة في منطقة مران مسقط رأس قائد الميليشيات الحوثية.

ووفق مصادر عسكرية سيطرت قوات من لواء العروبة وبإسناد من قوات التحالف العربي على عدد من القرى ومواقع في مديريات الظاهر وبكيل المير ورازح بمحافظة صعدة، الحدودية مع المملكة العربية السعودية.

وأفادت المصادر الحكومية، إن معارك عنيفة دارت في تلك المديريات، إثر هجوم شنته قواتهم على مواقع مسلحي ميليشيا الحوثي، حيث سيطرت على مناطق الجريب وسوق العلي والمربح والمجرم وأم دحيم وجعوان والغيفل والنكارة، عقب هروب ميليشيا الحوثي.

وبينت المصادر أن المناطق التي سيطر عليها الجيش الوطني تقع في الجهة الجنوبية من منطقة مران، مسقط رأس زعيم ميليشيا الحوثي ومركز انطلاق حركة تمردهم على الحكومة المركزية في منتصف 2004.

وذكرت مصادر عسكرية أن لواء العروبة واصل تقدمه في معقل زعيم المتمردين، حيث شن هجوماً عنيفاً على مواقع الميليشيا بعد وادي خلب في مران، وسيطر على عدد من المواقع.

وأكدت المصادر أن لواء العروبة بقيادة اللواء عبدالكريم السدعي فرض السيطرة على ميمنة مران وصولاً إلى مشارف حجة، وطهرت عشرات الكيلومترات من مزارع وقرى ووديان عمق محافظة صعدة.

وحسب المصادر فإن قوات الجيش ومقاتلات التحالف استهدفا تعزيزات كبيرة للميليشيا كانت في الطريق إلى جبهة مران فخلفت عشرات القتلى والجرحى وخسائر مادية كبيرة، فيما واصلت وحدات أخرى من لواء العروبة التقدم تحت غطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي.

ووفقاً لهذه المصادر فإن ميليشيا الحوثي دفعت خلال الأيام الماضية بتعزيزات كبيرة من مقاتليهم إلى جبهة مران في مسعى لاستعادة المواقع التي خسروها خلال الأيام القليلة الماضية.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر