الرئيسية / الأخبار اليمنية / السفير ناشر يلتقي بمسؤول كوبي لمناقشة علاقات التعاون بين البلدين.

السفير ناشر يلتقي بمسؤول كوبي لمناقشة علاقات التعاون بين البلدين.

في السفير ناشر يلتقي بمسؤول كوبي لمناقشة علاقات التعاون بين البلدين.، تم يومنا هذا تناول خبر السفير ناشر يلتقي بمسؤول كوبي لمناقشة علاقات التعاون بين البلدين..
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا السفير ناشر يلتقي بمسؤول كوبي لمناقشة علاقات التعاون بين البلدين.، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع السفير ناشر يلتقي بمسؤول كوبي لمناقشة علاقات التعاون بين البلدين.، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

التقى سفير بلادنا لدى كوبا، محمد صالح ناشر، يومنا هذا،بالمدير العام لدائرة شؤن المنظمات الدولية والقانون الدولي بوزارة الخارجية الكوبية، رودولفو رائيس لمناقشة علاقات التعاون المشتركة بين البلدين الصديقين .

وخلال اللقاء، استعرض السفير ناشر مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية على الساحة الوطنية، وجهود الحكومة لإحلال السلام من خلال تجاوبها مع المبادرات الأممية والتي كان آخرها المشاورات التي دعا لها المبعوث الدولي في جنيف ورفض مليشيات الانقلاب الحوثية المدعومة ايرانياً الحضور رغم إلتزاماتها وتأكيداتها السابقة للحضور .. لافتاً إلى أن تخلف الميليشيات عن مشاورات جنيف يؤكد رفضها لجهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة عبر المبعوث الخاص للأمين العام المتحدة إلى بلادنا مارتن جريفثت .

تطرق السفير ناشر إلى المغالطات والإدعاءات التي تضمنها التقرير الصادر عن فريق الخبراء التابع لمجلس حقوق الانسان عن اليمن والمبنية على معلومات مغلوطة مفتقدة للحيادية والمهنية والمصداقية والمتعارضة مع القرارات الدولية وما صدر من تقارير اممية حول اليمن وعلى رأسها القرار ٢٢١٦.

وأشار إلى أن الحكومة الشرعية ردت على هذا التقرير الذي وصف المليشيات الحوثية الإيرانية وعناصرها المدرجين ضمن قائمة العقوبات الدولية بأوصاف تنفي عنهم حقيقتهم الانقلابية التي تضمنتها كافة القرارات الدولية حول الأحداث في بلادنا، في حين لم يتطرق التقرير للجرائم الانسانية التي ارتكبتها المليشيات منذ بداية انقلابها على الشرعية وإطلاق الصواريخ على المملكة وتهديد الملاحة الدولية وزرع الألغام في الممرات المائية . 

من جانبه اكد المسئول الكوبي عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، وووقوف بلاده ودعمها لمواقف الحكومة الشرعية الرامية إلى إنهاء الإنقلاب وإستعادة مؤسسات الدولة وفي كافة المحافل الدولية وعلى رأسها مجلس حقوق الإنسان ..

مشيداً بموقف دول التحالف العربي الداعم للشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي .

اقرأ الخبر من مصدر الخبر