أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / تدشين القبول والتسجيل في مختلف أقسام كلية المجتمع-عدن للعام الدراسي 2019/2018م

تدشين القبول والتسجيل في مختلف أقسام كلية المجتمع-عدن للعام الدراسي 2019/2018م

في تدشين القبول والتسجيل في مختلف أقسام كلية المجتمع-عدن للعام الدراسي 2019/2018م، تم يومنا هذا تناول خبر تدشين القبول والتسجيل في مختلف أقسام كلية المجتمع-عدن للعام الدراسي 2019/2018م.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا تدشين القبول والتسجيل في مختلف أقسام كلية المجتمع-عدن للعام الدراسي 2019/2018م، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع تدشين القبول والتسجيل في مختلف أقسام كلية المجتمع-عدن للعام الدراسي 2019/2018م، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

دشن صباح الخميس الموافق 13 سبتمبر القبول والتسجيل في كلية المجتمع م/عدن للعام الدراسي 2018_2019  في مختلف اقسامها .

ومثل تدشين القبول والتسجيل تظاهرة إحتفائية من خلال الاقبال للإنتساب لهذا الصرح العلمي ومايضطلع به من نوعية وجودة التعليم والذي يحظى دوماً وابداً بمواكبة سوق العمل لمخرجاته التي ترتكز على الجانب التطبيقي (العملي) وصقل المهارات العالية ، رغم شحة الموازنة وانعدام الاحتياجات الضرورية ؛ إلا ان الكادر الاكاديمي المقتدر وإدارة الكلية يؤكدون بل يحفزون عملية الانتماء الوطني وذلكم من خلال إدراكهم الواعي لماهية رفد الاقتصاد الوطني من خلال الناتج المضطرد لمخرجات التعلم واسهاماته في التطوير الاقتصادي المنشود والاستقرار المعيشي والاجتماعي لقطاع واسع من ابناء المجتمع .

وحضر عملية تدشين القبول والتسجيل قيادة السلطة المحلية في مديرية دار سعد ممثلة بالأخ محمد جباري مدير عام المديرية والأخ/عبدالمنعم العبد الأمين العام للمجلس المحلي م/دار سعد .

وأشاد عميد الكلية د.هشام السقاف بالجهود التي بذلتها وتبذلها السلطة المحلية قبل واثناء وبعد الحرب كبناء سور الكلية ودفع نصف المبالغ المتراكمة للحراسة بعد الحرب واشاد بوقوف السلطة المحلية الى جانب الكلية وتقديم الدعم المادي والمعنوي.

وتحدث النائب الاكاديمي د.وجدي الحاج عن كافة المعضلات والقضايا المتراكمه والمعلقة بسبب شحة الموازنة لكثير من المدرسين المتعاقدين والمواد التدريبية في المعامل والورش وانقطاع التيار الكهربائي اثناء الدوام ..الخ

واستعرض نائب العميد لشؤون الطلاب د.جمال ناصر الميسري آلية القبول والتسجيل والطاقة الاستيعابية لكل قسم ؛ وعن المرحلة الثانية للقيد وامتحان القبول بالمفاضلة للاقسام ذوي الاقبال الكبير .. وتحدث ايضاً عن سير امتحانات الفصل الثاني المنصرم والاستعداد التام لإمتحانات الدور الثاني (الاعادة) والتصفية بالنسبة للخريجين رغم قدم الآلات وكثرة اعطابها .

وفي كلمات الاحتفاء أكد مدير عام المديرية في كلمته على وقوف السلطة المحلية الى جانب الكلية وتذليل الكثير من الصعوبات ومنها شراء آلة تصوير وإلزام صندوق النظافة في المديرية برفع المخلفات من الكلية اسبوعياً وإبداء استعداده للتنسيق والتشاور والمتابعة مع قيادة المحافظة لتوفير مادة الديزل للحد من انقطاع التيار الكهربائي المستمر والذي يعيق سير العملية التعليمية في الكلية من اعتبار هذا الصرح العلمي ليس واجهة المديرية بل انه واجهة يعتد به على مستوى المحافظات الاربع عدن ، لحج ، ابين ، الضالع.

*من جمال محسن الردفاني

اقرأ الخبر من مصدر الخبر