الرئيسية / الأخبار اليمنية / قائمة ثالثة تضم 23 شخصية و20 مؤسسة بقوائم المملكة والامارات والبحرين ومصر .. (تفاصيل + اسماء)

قائمة ثالثة تضم 23 شخصية و20 مؤسسة بقوائم المملكة والامارات والبحرين ومصر .. (تفاصيل + اسماء)

في قائمة ثالثة تضم 23 شخصية و20 مؤسسة بقوائم المملكة والامارات والبحرين ومصر .. (تفاصيل + اسماء)، تم يومنا هذا تناول خبر قائمة ثالثة تضم 23 شخصية و20 مؤسسة بقوائم المملكة والامارات والبحرين ومصر .. (تفاصيل + اسماء).
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا قائمة ثالثة تضم 23 شخصية و20 مؤسسة بقوائم المملكة والامارات والبحرين ومصر .. (تفاصيل + اسماء)، حيث نشر الخبر وتناقله على موقع اخبار اليمن اليوم .
وتناول موضوع قائمة ثالثة تضم 23 شخصية و20 مؤسسة بقوائم المملكة والامارات والبحرين ومصر .. (تفاصيل + اسماء)، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كشف موقع أخباري مقرب من دوائر الحكم في الأمارات، عن قرب صدور قائمة ثالثة للكيانات والشخصيات وإدراجها في قوائم الإرهاب في المملكة والبحرين والامارات ومصر. 
 
ونقل موقع «24» الإماراتي عن مصادر خاصة أن «القائمة الثالثة من المرجح أن تضم 23 شخصية ، و20 مؤسسة تتهمها الدول الأربع بالأرهاب. 
 
وزعم الموقع  الذي يديره الصحفي ماجد الرئيسي المقرب من ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد   أن «جميع المؤسسات المقرر إدراجها توافرت عنها معلومات مؤكدة تثبت تورطها في ارتكاب جرائم إرهابية في كل من جمهورية مصر وليبيا واليمن والسعودية والبحرين، وسعت للنيل من استقرار الدول وأمنها القومي، خلال السنوات الماضية، كما سيتم مصادرة جميع الأرصدة الخاصة بهذه العناصر والمؤسسات وممتلكاتهم، ومختلف الوثائق والتعاملات الخاصة بهم».
 
مشيرة إلى أن القائمة الثالثة "تضم في مجملها عناصر صدرت بحقها أحكام قضائية بالقاهرة، وفي مقدمتهم، يحيى موسى، المتحدث الهارب إلى تركيا، والصادر بحقه حكما بالإعدام في قضية اغتيال النائب العام المستشار، هشام بركات، ومحمد جمال حشمت، والصادر بحقه حكما بالإعدام في نفس القضية، ومحمود عزت، القائم بأعمال المرشد العام للإخوان والمحكوم عليه بالإعدام في قضية الهروب من سجن وادي النطرون، والمؤبد في قضية التحريض على العنف وإثارة الشغب بالمنيا."
 
اقرأ على "يماني نت" .. إيران استخدمت هذه الحسناء للإيقاع بشخصيات هامة في شركات سعودية.. قصة ميا آش وفخ "وعاء العسل"
مضيفة أن «القائمة الثالثة المشتركة للإرهاب، سوف تشمل مسؤول إخوان أوروبا، إبراهيم منير، ومحمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان، وإبراهيم الزيات، أحد قيادات التنظيم الدولي للإخوان، والمقيم في ألمانيا، والمتزوج من ابنة شقيقة نجم الدين أربكان، ووليد شرابي، منسق حركة قضاة من أجل جمهورية مصر، وإبراهيم محمد هلال، رئيس قطاع الأخبار بقناة الجزيرة القطرية، والصادر بحقه حكما بالإعدام في قضية التخابر، و أحمد منصور، المذيع بقناة الجزيرة، والصادر بحقه حكما بالحبس 15 عاما، و يحيى حامد، وزير الاستثمار في عهد محمد مرسي، وهو أحد المحرضين على النظام في جمهورية مصر».
 
مرجحة أيضاً ان تضم القائمة أسماء كلا من : 
– صلاح عبد المقصود، وزير الإعلام في عهد محمد مرسي، والصادر ضده حكما بالإعدام في قضية اقتحام السجون خلال ثورة 25 يناير 2011.
– عزب مصطفى مرسي ياقوت، الصادر بحقه حكما بالإعدام في قضية أحداث مسجد الاستقامة، وعلي خفاجي المتورط في قضية حركة مجهولون الإرهابية، وتنفيذ 9 عمليات تخريبية واستهداف لرجال الشرطة".
– عبد الرحمن عز، أحد أنصار حركة حازمون التي أسسها حازم صلاح أبو إسماعيل، والصادر بحقه حكما بالسجن 10 سنوات بتهمة التحريض على حصار محكمة مدينة نصر.
 
– عيسى زهير عيسى، الصادر بحقه حكما بالإعدام في قضية الهروب الكبير من سجن وادي النطرون، وأحد القيادات الإرهابية المتهمة بخطف وقتل ضباط الشرطة بسيناء،
– محمد علي طلحة رضوان الصادر بحقه حكما بالإعدام في قضية أحداث مسجد الاستقامة».
– ممدوح إسماعيل البرلماني السابق عن حزب الأصالة السلفي.
– محمد محمود فتحي محمد بدر، رئيس حزب الفضيلة السلفي، وعضو ما يسمى بتحالف دعم الشرعية،
– إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة السلفي،
-أحمد البقري مسئول ملف الطلاب في الإخوان،
– علاء عمر محمد سبلان، أردني الجنسية، والصادر بحقه حكما بالإعدام في قضية التخابر مع قطر،
– جمال عبد الستار، الملقب بخطيب رابعة،
– أشرف بدر الدين، أحد المؤسسين لما يسمى بالمجلس الثوري التابع للإخوان فى أوروبا.

مصدر الخبر : قائمة ثالثة تضم 23 شخصية و20 مؤسسة بقوائم المملكة والامارات والبحرين ومصر .. (تفاصيل + اسماء) : تعز برس