الرئيسية / الأخبار اليمنية / فساد الحوثيين يوسع الخلافات في صفوفهم … “وثيقة “. 

فساد الحوثيين يوسع الخلافات في صفوفهم … “وثيقة “. 

في فساد الحوثيين يوسع الخلافات في صفوفهم … “وثيقة “. ، تم يومنا هذا تناول خبر فساد الحوثيين يوسع الخلافات في صفوفهم … “وثيقة “. .
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا فساد الحوثيين يوسع الخلافات في صفوفهم … “وثيقة “. ، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع فساد الحوثيين يوسع الخلافات في صفوفهم … “وثيقة “. ، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تناقل نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي على مجال واسع، وثيقة تكشف فضائح فساد مليشيات الحوثي في كلية الطب بجامعة صنعاء التي تخضع لسيطرتهم بصنعاء منذ الانقلاب اواخر 2014م.

واتضح  من الوثيقة تطور صراع الاجنحة داخل مليشيات الحوثي فيما بينها على اموال منهوبة تدخل ضمنها ايرادات النفقة الخاصة بكيلة الطب وحجز مقاعد لطلاب لايملكون مؤهلات تمنحهم الالتحاق بكلية الطب قانوناً.

ونصت  الوثقة على طلب مرفوع من نيابة الأموال العامة التي تخضع لسيطرة الحوثيين، الى جامعة صنعاء بإلزام المدعو علي الوجيه رئيس قسم النفقة الخاصة وقائد حسن الجعفري مسجل الكلية “جميعهم موظفين من أتباع المليشيا في الكلية تابعين لجناح الصماد في الجماعة” بالمثول للتحقيق حول اتهامات قيادات حوثية أخرى تتبع جناح محمد علي الحوثي، بتهم تزوير وثائق رسمية تم على أثرها نهب أموال كبيرة.

وعزى مغردون مايجري باعتباره ضمن الصراع بين أجنحة نفوذ داخل مليشيات الحوثي على الأموال والموارد الخاضعة لسيطرة الجماعة بصنعاء ومن ضمنها موارد الرسوم في الجامعة .

ومارست مليشيات الحوثي منذ الانقلاب، عبث منظم في جامعة صنعاء عبر سلسلة من التعيينات العبثية واستبعاد اكاديميين لاستكمال استئثار الجماعة على الجامعة بشكل كلي، لتبرز مؤخراً صراعات أجنحة داخل المليشيا نفسها نتيجة الخلافات على تقاسم الموارد المنهوبة من أموال النفقة الخاصة ورسوم الموازي.

الى ذلك، تصدر أبناء الأسر المعروفة بتبعيتها للمليشيات وخاصة من أبناء السلالة”الهاشمية”، كشوفات الطلاب المقبولين في كلية الطب بجامعة صنعاء، التي تم الإعلان عنها مطلع نوفمبر 2017م المنصرم، دون إخضاع  آلية القبول على اللائحة القانونية المتمثل بمعدل الثانوية واجتياز امتحان القبول.

 فساد الحوثيين يوسع الخلافات في صفوفهم … “وثيقة “.  : الوطن نيوز