الرئيسية / الأخبار اليمنية / الجيش الوطني يرصد رسائل تحريضية من إيران إلى الميليشيات الانقلابية

الجيش الوطني يرصد رسائل تحريضية من إيران إلى الميليشيات الانقلابية

في الجيش الوطني يرصد رسائل تحريضية من إيران إلى الميليشيات الانقلابية، تم يومنا هذا تناول خبر الجيش الوطني يرصد رسائل تحريضية من إيران إلى الميليشيات الانقلابية.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الجيش الوطني يرصد رسائل تحريضية من إيران إلى الميليشيات الانقلابية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع الجيش الوطني يرصد رسائل تحريضية من إيران إلى الميليشيات الانقلابية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تحدث المتحدث باسم الجيش اليمني، العميد عبده مجلي، أن قوات الجيش رصدت رسائل موجّهة من قيادات عسكرية إيرانية إلى الانقلابيين الحوثيين خلال الأيام القليلة الماضية تتضمن عبارات تحريضية ضد الشعب اليمني.

وأوضح مجلي، في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” أن الرسائل الإيرانية تشمل توجيهات إلى الانقلابيين وتحريضاً بشكل فاضح ومستفزّ ضد الشعب اليمني، بما يتوافق مع تصريحات قيادات عسكرية إيرانية بتهديد أمن وسلامة اليمن وتدميره والعبث بمقدراته وزعزعة أمن واستقرار المنطقة العربية.

واخبر مجلي إن الجيش اليمني يرصد دائماً هذه الرسائل التي تصل من إيران لقيادات الميليشيات، والتي يجري الكشف عنها بطرق مختلفة من خلال عمل استخباراتي ومصادر في مواقع سيطرة الميليشيات الانقلابية.

واشار إلى أن أسلحة إيرانية وألغاماً ضُبطت في كهوف ومغارات كانت تختبئ فيها ميليشيات في مديريتي كتاف وباقم بمحافظة صعدة.

وأكد العميد مجلي أن الجيش الوطني ليس لديه خيار لدحر الميليشيات الانقلابية سوى الحل العسكري، بعد أن رفضت الميليشيات الاستجابة لمبادرة الأمم المتحدة والدول الراعية للسلام، وضربت بكل الاتفاقيات عرض الحائط وآخرها رفضها التوجه إلى جنيف الأسبوع الماضي لحضور المشاورات.

كما أضاف أن الجيش لا ينتظر أي أوامر جديدة، إذ لديه أوامر عسكرية مسبقة بتحرير المدن اليمنية كافة من الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وفي ما يتعلق بالتقدم في الساحل الغربي، تحدث مجلي إن تعزيزات عسكرية وصلت إلى جبهة الحديدة، كما أن هناك دعماً لوجيستياً من التحالف العربي، إضافة إلى أن قوات عسكرية مدربة انضمت أخيراً إلى بعض الجبهات، وستسهم هذه الإمكانات العسكرية والبشرية في سرعة تقدم الجيش وتحرير ما تبقى من محافظات

اقرأ الخبر من مصدر الخبر