الرئيسية / الأخبار اليمنية / مليشيات الحوثي تقتاد رئيس حكومتها بن حبتور إلى صعدة

مليشيات الحوثي تقتاد رئيس حكومتها بن حبتور إلى صعدة

في مليشيات الحوثي تقتاد رئيس حكومتها بن حبتور إلى صعدة، تم يومنا هذا تناول خبر مليشيات الحوثي تقتاد رئيس حكومتها بن حبتور إلى صعدة.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مليشيات الحوثي تقتاد رئيس حكومتها بن حبتور إلى صعدة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع مليشيات الحوثي تقتاد رئيس حكومتها بن حبتور إلى صعدة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية على اقتياد رئيس حكومتها الانقلابية عبد العزيز بن حبتور، إلى معقلها الرئيس في صعدة للقاء زعيمها عبد الملك الحوثي، لتأدية يمين الولاء أمامه شخصياً وزيارة مقابر قتلى الجماعة وقبور أقارب عائلة الحوثي.

وتحدثت صحيفة” الشرق الأوسط” اللندنية، عن مصدر مطلع، أن المليشيا سئمت من رئيس وزرائها ابن حبتور، على ولائه لحزب المؤتمر، وسط تصاعد المخاوف من انشقاقه عنها، وبخاصة أن الرجل له سوابق كثيرة في التقلب بين ولاءاته السياسية.

وأوضح المصدر أن عبد الملك الحوثي كلف القيادي البارز المسؤول عن استخبارات المليشيا أبو علي الحاكم، مع قادة آخرين في الجماعة باقتياد ابن حبتور إلى صعدة لتخييره بين البقاء على ولائه لحزب المؤتمر ومن ثَمّ إزاحته من على رأس الحكومة، والإبقاء عليه مقابل مبايعة الحوثي شخصياً وانضمامه رسمياً إلى الجماعة.

كما أضاف المصدر أن زعيم المليشيا استقبل ابن حبتور بشيء من الازدراء على خلفية الأنباء التي ترامت إليه عن قيام الأخير باتصالات سرية مع قيادات في الشرعية استعداداً للقفز من مركب المليشيا.

ووفقا للصحيفة، فإن بن حبتور قام بتأدية يمين الولاء للحوثي في حضور عدد من قادة الجماعة، غير أن الحوثي طلب منه الخضوع لدورات ثقافية مكثفة عن معتقدات الجماعة الطائفية تتضمن سماع خطب الحوثي وشقيقه حسين المؤسس الأول للجماعة الذي كان قد حصل مصرعه في العاشر من سبتمبر 2004.

وكشفت المصادر عن أن القيادي في الجماعة أبو علي الحاكم ومحافظها في صعدة محمد جابر عوض، اقتادا ابن حبتور بتكليف من الحوثي لزيارة مقابر قتلى الجماعة في صعدة، وقبر والد الحوثي، بدر الدين الحوثي، وقبور عدد من أقاربه.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر