أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / عسكر يشارك في مؤتمر الإعلام الدولي وحقوق الإنسان باليمن في باريس

عسكر يشارك في مؤتمر الإعلام الدولي وحقوق الإنسان باليمن في باريس

في عسكر يشارك في مؤتمر الإعلام الدولي وحقوق الإنسان باليمن في باريس، تم يومنا هذا تناول خبر عسكر يشارك في مؤتمر الإعلام الدولي وحقوق الإنسان باليمن في باريس.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا عسكر يشارك في مؤتمر الإعلام الدولي وحقوق الإنسان باليمن في باريس، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع عسكر يشارك في مؤتمر الإعلام الدولي وحقوق الإنسان باليمن في باريس، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

شارك وزير حقوق الإنسان محمد محسن عسكر ،يومنا هذا، في مؤتمر ” الإعلام الدولي وحقوق الإنسان في اليمن ” المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة نخبة من الصحفيين الدوليين والمهتمين بالشأن اليمني.

 

واستعرض الوزير عسكر في الجلسة التي أدراها الصحفي وخبير الإعلام السويسري فرانسوا سبانتيل ،أوضاع حقوق الإنسان في بلادنا..مؤكداً أن ما حدث في بلادنا من انقلاب للميليشيا المسلحة الحوثية المدعومة من إيران على مؤسسات الدولة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي قد تسبب في أوضاع إنسانية غاية في الصعوبة يعلمها المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ، لكنها للأسف الشديد لا تحظى بالاهتمام والتغطية المناسبة من قبل الإعلام الغربي ، الأمر الذي يتسبب في قصور معرفي لدى الرأي العام في الدول الغربية عن الأوضاع في بلادنا..مطالبا المؤسسات الإعلامية والبحثية في كافة دول العالم بإعطاء الملف الإنساني اليمني الأهمية التي يستحقها وقول الحقيقة كما هي.

 

وتحدث الوزير عسكر عن ضحايا الانتهاكات الحوثية لحقوق الإنسان ..مشددا على ضرورة تحمل المجتمع الدولي والمنظمات الدولي المعنية لمسئولياتهم وواجباتهم الأخلاقية والقانونية تجاه ما يتعرض له شعبنا في مناطق سيطرة الميليشيا الانقلابية من انتهاكات وجرائم ضد الإنسانية.

 

وجدد عسكر التأكيد على رغبة الشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في تحقيق السلام..مشيراً الى ان وفد الحكومة ذهب إلى جنيف 3 وهو يحمل كافة النوايا الصادقة من أجل تحقيق السلام الدائم والعادل والمستند إلى المرجعيات الثلاث المعترف بها والمتوافق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية وعلى رأسها القرار 2216 ، إلا أن الميليشيا الانقلابية وقفت كعادتها أمام كافة جهود السلام الدولية وأصرت على إفشال جهود الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن ورفضت الحضور إلى جنيف رغم كل التفاهمات والترتيبات السابقة.

 

من جانبه تحدث مدير عام المساعدات الصحية والبيئية في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله المعلم ،عن جهود المركز الإنسانية في كافة مناطق الجمهورية بما فيها تلك الواقعة تحت سيطرة المليشيا الانقلابية..لافتاً إلى أن الميليشيا الانقلابية قامت باعتراض واستهداف 65 سفينة و 124 قافلة و7628 شاحنة إغاثة ، وإلى الضغوط التي تمارسها الميليشيات على المنظمات الدولية بسبب بقاء مكاتبها في صنعاء.

 

واستعرضت مستشار المشرف العام بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتورة حصة الغدير ، جهود المركز في تحسين أوضاع النساء والأطفال في مناطق الصراع

 

من<فراس اليافعي:

 

اقرأ الخبر من مصدر الخبر