أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / السفير ألأمريكي يؤكد أن الحوثيون لايرغبون في التخلي عن شروطهم وإنهاء معاناة اليمنيين.. (تفاصيل)

السفير ألأمريكي يؤكد أن الحوثيون لايرغبون في التخلي عن شروطهم وإنهاء معاناة اليمنيين.. (تفاصيل)

في السفير ألأمريكي يؤكد أن الحوثيون لايرغبون في التخلي عن شروطهم وإنهاء معاناة اليمنيين.. (تفاصيل)، تم يومنا هذا تناول خبر السفير ألأمريكي يؤكد أن الحوثيون لايرغبون في التخلي عن شروطهم وإنهاء معاناة اليمنيين.. (تفاصيل).
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا السفير ألأمريكي يؤكد أن الحوثيون لايرغبون في التخلي عن شروطهم وإنهاء معاناة اليمنيين.. (تفاصيل)، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع السفير ألأمريكي يؤكد أن الحوثيون لايرغبون في التخلي عن شروطهم وإنهاء معاناة اليمنيين.. (تفاصيل)، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

 

أكد السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، أن تخلف مليشيات الحوثي الانقلابية عن حضور مشاورات جنيف يكشف بوضوح “عدم رغبتهم في التخلي عن فرض شروط مسبقة قبل سفرهم إلى جنيف، وهو ما يهدر فرصة إنقاذ الوضع داخل البلاد وإعطاء بعض الأمل لليمنيين”.

وأوضح تولر في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط”، أن المبعوث الأممي الى اليمن بذل جهود لترتيب سفر وفد الحوثيين من صنعاء، ومن ذلك عرضه توفير طائرة خاصة تحمل وفدهم من صنعاء إلى جنيف مباشرة والعودة.

لافتاً الى أن الشروط التي وضعها الحوثيون قبل موافقتهم على السفر كانت عديمة المعنى وتدعو إلى التساؤل عن جديتهم في اتخاذ خطوة في طريق الحل السياسي، وعلى أي حال، أتمنى ألا تكون هناك أي نتائج سلبية لذلك.

وتحدث تولر عن خطوات قادمة تتضمن تشكيل لجنة عمل فنية للبت في أمر تبادل الأسرى قريباً وفرق أنسانية لزيارة المناطق اليمنية بما فيها تعز لتطعيم الأطفال، معبراً عن تطلعه لتحقيق تقدم في عمل المصرف المركزي بما يعمل على استقرار العملة اليمنية.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر