أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / “الجبير” يؤكد حرص المملكة على وحدة واستقرار وأمن اليمن وشعبه.. (تفاصيل)

“الجبير” يؤكد حرص المملكة على وحدة واستقرار وأمن اليمن وشعبه.. (تفاصيل)

في “الجبير” يؤكد حرص المملكة على وحدة واستقرار وأمن اليمن وشعبه.. (تفاصيل)، تم يومنا هذا تناول خبر “الجبير” يؤكد حرص المملكة على وحدة واستقرار وأمن اليمن وشعبه.. (تفاصيل).
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا “الجبير” يؤكد حرص المملكة على وحدة واستقرار وأمن اليمن وشعبه.. (تفاصيل)، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع “الجبير” يؤكد حرص المملكة على وحدة واستقرار وأمن اليمن وشعبه.. (تفاصيل)، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

 

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، حرص المملكة العربية السعوديه على وحدة واستقرار وأمن اليمن وشعبه الشقيق، مشددًا على أن المملكة لم تبخل في تقديم كافة المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الشعب اليمني، سواء عن طريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض أو عن طريق منظمات الأمم المتحدة أو المراكز التي أسستها المملكة لتوصيل المساعدات الإنسانية لليمن وإعادة الإعمار في اليمن.

وأفاد الجبير في تصريح صحفي ، على هامش اختتام أعمال اجتماع الدورة (150) العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التي عقدت بالقاهرة: إن المجلس الوزاري أكد رفضه واستنكاره الشديد للتدخلات الإيرانية السلبية في شؤون دول المنطقة، وأهمية التصدي لهذه التدخلات ولإشعالها الفتن الطائفية ودعمها للإرهاب سواء عن طريق حزب الله الإرهابي في لبنان أو مليشيا الحوثي الإيرانية الإرهابية في اليمن وغيرها من المنظمات الإرهابية في البحرين.

كما أشار الوزير “الجبير” إلى أن المجلس الوزاري استنكر مد الإيرانيين للمليشيات الحوثية الإرهابية بالصواريخ الباليستية التي استخدمتها لإطلاقها على المدن والقرى في المملكة العربية السعوديه، لافتًا الانتباه إلى أن أحد هذه الصواريخ استهدف قبلة المسلمين، وهذا الأمر استنكره العالم العربي والإسلامي أجمع.

ولفت الى أن المليشيا الحوثية تتحمل مسؤولية استمرار الصراع في اليمن، وتحدث:” الحوثيون لم ولن يستجيبوا لأي جهود للوصول إلى حل سلمي مبني على المرجعيات الثلاث وهي المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني، وقرار مجلس الأمن 2216″.

كما أضاف” الحوثيين لم يستجيبوا للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، وخير دليل على ذلك عدم حضورهم اجتماع جنيف الأخير.

وأشار الى ان بلاده تسعى لما فيه الخير لليمن كبلد وشعب، فضلاً عن الاستمرار في دعم الشعب اليمني الشقيق بكافة الوسائل الممكنة، وكذلك الاستمرار في التصدي للعدوان الحوثي المدعوم من إيران وإعادة الشرعية في اليمن”.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر