الرئيسية / الأخبار اليمنية / منظمة المؤتمر الإسلامي تدعو لإحلال السلام والوفاق في أفغانستان

منظمة المؤتمر الإسلامي تدعو لإحلال السلام والوفاق في أفغانستان

وكالة الانباء اليمنية في منظمة المؤتمر الإسلامي تدعو لإحلال السلام والوفاق في أفغانستان، تم يومنا هذا تناول خبر منظمة المؤتمر الإسلامي تدعو لإحلال السلام والوفاق في أفغانستان.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا منظمة المؤتمر الإسلامي تدعو لإحلال السلام والوفاق في أفغانستان، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتحدث موضوع منظمة المؤتمر الإسلامي تدعو لإحلال السلام والوفاق في أفغانستان، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

جدة ـ سبأنت

دعت منظمة التعاون الإسلامي, حكومة جمهورية أفغانستان الإسلامية إلى الدفع باتجاه إحلال السلم والأمن والوفاق, بين أطياف الشعب الأفغاني, وإيجاد حل يحقق السلم الدائم.

وتحدثت المنظمة ْفي بيان لها يومنا هذا إننا ندو المجتمع الدولي إلى دعم عملية السلام والمصالحة الشاملة التي تقودها الحكومة الأفغانية من أجل حل سياسي يقوم على مبادئ نبذ العنف وقطع العلاقات مع جميع الجماعات الإرهابية.

وفي الاجتماع الذي عقد يومنا هذا في مقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة على مستوى المندوبين الدائمين, بطلب من المملكة العربية السعوديه ومشاركة بلادنا ممثلة بمندوبها الدائم لدى المنظمة  سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني قد وجهت بمتابعة تنفيذ قرارات المنظمة بشأن أفغانستان, والتوصيات الصادرة عن المؤتمر الدولي للعلماء حول السلم والأمن في أفغانستان ودعم الجهود التي يبذلها فخامة رئيس جمهورية أفغانستان الدكتور محمد أشرف غاني, من خلال دعوته حركة طالبان إلى الانخراط في حوار مباشر وسلمي غير مشروط.

وادان البيان “الأعمال الإرهابية التي شهدتها أفغانستان في الآونة الأخيرة وندد بشدة بالهجوم الذس استهدف مؤتمر العلماء في “لويا جيرغا” في كابل والذي ذهب ضحيته عدد من العلماء المرموقين والهجمات الصاروخية على القصر الجمهوري يوم عيد الأضحى الماضي”.

وطلب بيان الاجتماع من الدول الأعضاء المانحة ومن المؤسسات الانمائية والمالية الإسلامية وفي مقدمتها المصرف الإسلامي للتنمية تقديم المساعدة المالية والتسهيلات وغيرها من أشكال الدعم الأخرى لأفغانستان.

من جهته تحدث معالي أمين عام المنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين: “إن هذا الاجتماع يأتي في أعقاب المؤتمر الدولي للعلماء حول السلم والأمن في أفغانستان الذي عقدته منظمة التعاون الإسلامي في مدينتي جدة ومكة المكرمة في يوليو الماضي معبراً عن شكره لحكومة المملكة العربية السعوديه بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على كريم استضافة ورعاية المؤتمر.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر