الرئيسية / الأخبار اليمنية / أهالي صلاح الدين بمديرية البريقة غاضبون من عملية النهب للإغاثة من منظمة (WFP) والجهة المشغلة لها

أهالي صلاح الدين بمديرية البريقة غاضبون من عملية النهب للإغاثة من منظمة (WFP) والجهة المشغلة لها

في أهالي صلاح الدين بمديرية البريقة غاضبون من عملية النهب للإغاثة من منظمة (WFP) والجهة المشغلة لها، تم يومنا هذا تناول خبر أهالي صلاح الدين بمديرية البريقة غاضبون من عملية النهب للإغاثة من منظمة (WFP) والجهة المشغلة لها.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا أهالي صلاح الدين بمديرية البريقة غاضبون من عملية النهب للإغاثة من منظمة (WFP) والجهة المشغلة لها، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع أهالي صلاح الدين بمديرية البريقة غاضبون من عملية النهب للإغاثة من منظمة (WFP) والجهة المشغلة لها، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

 

عبر أهالي منطقة صلاح الدين والمناطق الساحلية بمديرية البريقة محافظة عدن، عن استيائهم وغضبهم من عملية النهب الممنهج الحاصلة في حصتهم للإغاثة لشهر أغسطس من قبل منظمة الغذاء العالمي( WFP) والجهة المشغلة لها ممثلة بمنظمة الإغاثة الدولية، حيث فوجئ الاهالي وهم امام ابواب المستودعات بتوقف صرف الاغاثة، التي اعتمدتها لهم منظمة الغذاء العالمي.
مع العلم ان الجهة المشغلة لها قامت بصرف الاغاثة لبعض المستفيدين والبعض الاخر صرفت لهم كروت او قسائم ولم تصرف لهم الاغاثة، وعند استفسارهم عن سبب التوقف، قالوا ان التوقف المفاجئ جاء من قبل المنظمة المانحة مباشرة .
من جانبه صرح مصدر مسؤول في منظمة الغذاء العالمي والجهة المشغلة لها بانهم ألغوا حصة المستفيدين لشهر أغسطس ، وسيكتفون بصرف حصة شهر سبتمبر، ما ادى ببعض المستفيدين الى اتهامهم بنهب حصتهم لشهر اغسطس، والذي بدوره سيخلق حالة من الفوضى والعشوائية في تلك المناطق.
كما عبر احد المستفيدين عن غضبه واستنكاره لما تقوم به المنظمات، حيث تحدث : (هذه المنظمات تعمل على خلق الفتن بين الناس والمجتمع خاصة في محافظة عدن ، تخيل انهم يعدوننا بصرف الاغاثة لمدة ستة اشهر ونتفاجأ بدمج بعض الحصص في حصة واحدة، فمثلا الان اوقفوا حصة اغسطس وقالوا سنكتفي بصرف حصة سبتمبر فقط، انهم يتلاعبون بمشاعر الناس الفقراء ويخلقون الفوضى وعملية النهب.. نقولها بصريح العبارة، هذه المنظمات تعمل ضمن أجندات لخلق مزيد من الفوضى في محافظة عدن، وكل ذلك يحدث أمام مرأى ومسمع الجهات الحكومية والسلطة المحلية في المديرية والمحافظة.. حسبنا الله ونعم الوكيل).
الجدير بالذكر ان عدد الحالات المستفيدة للاغاثة في منطقة صلاح الدين والمناطق الساحلية بلغ (900) حالة، ولمدة 6 اشهر، لم يستلموا منها سوى حالتين فقط.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر