X

في المجموعة الجنوبية المستقلة في جنيف تعقد اجتماعاً هاماً مع منظمة “الامتثال العالمي للحقوق، تم يومنا هذا تناول خبر المجموعة الجنوبية المستقلة في جنيف تعقد اجتماعاً هاماً مع منظمة “الامتثال العالمي للحقوق.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا المجموعة الجنوبية المستقلة في جنيف تعقد اجتماعاً هاماً مع منظمة “الامتثال العالمي للحقوق، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع المجموعة الجنوبية المستقلة في جنيف تعقد اجتماعاً هاماً مع منظمة “الامتثال العالمي للحقوق، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

عقدت المجموعة الجنوبية المستقلة يومنا هذا الثلاثاء ١١/ سبتمبر/٢٠١٨م اجتماعاً هاما مع كاتريونا موردوش الخبيرة والمستشارة القانونية في منظمة الامتثال العالمي للحقوق (Global Rights Compliance ) في مدينة جنيف السويسرية, ويأتي هذا الاجتماع تزامناً مع مشاركة المجموعة الجنوبية المستقلة في الدورة ٣٩ لمجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة.

حيث قدمت المجموعة الجنوبية المستقلة لمنظمة الامتثال العالمي للحقوق شرحاً مفصلاً عن حالة حقوق الإنسان في جنوب اليمن وما يعانيه الجنوبيين من تردي في مستوى الخدمات العامة والبنى التحتية الهامة كما استعرضت المجموعة الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيات الإنقلاب في المحافظات الجنوبية في 2015 والتي لم يتم ذكرها في تقرير مجموعة الخبراء التابع للمفوضية السامية لحقوق الإنسان الذي صدر بتاريخ 28 اغسطس 2018 ،كما عبرت المجموعة الجنوبية عن أسفها من تجاهل شبه متعمد قبل المنظمات الدولية لمنظمات المجتمع المدني في الجنوب وعدم استيعابها في برامج بناء القدرات.

كما اقترحت المجوعة على المنظمة عدد من الأفكار لتعزيز برامج بناء القدرات لمنظمة المجتمع المدني الجنوبي، كما وعدت المستشارة كاتريونا باستمرار التواصل مع المجموعة الجنوبية المستقلة .

اقرأ الخبر من مصدر الخبر

الاقسام: الأخبار اليمنية
عدن الغد :