X

في لماذا تصادفت رأس السنه العبرية والهجرية في نفس يومنا هذا، تم يومنا هذا تناول خبر لماذا تصادفت رأس السنه العبرية والهجرية في نفس يومنا هذا.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا لماذا تصادفت رأس السنه العبرية والهجرية في نفس يومنا هذا، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع اليمن عاجل .
وتحدث موضوع لماذا تصادفت رأس السنه العبرية والهجرية في نفس يومنا هذا، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.


يحتفل اليهود والمسلمون يومنا هذا الثلاثاء، برأس السنة الهجرية والعبرية الجديدتين، في ظاهرة غير غريبة وغير عادية تتكرر كل 30 سنة، ولمدة 3 سنوات…،،،… وأعلنت الدول الإسلامية أن يومنا هذا الثلاثاء هو بداية العام الهجري الجديد 1440 هجرية. وغرة محرم …….،،، وتستمر احتفالات اليهود بعيد رأس السنة الجديدة العبرية 5775 يوما. وتقام خلال هذه المناسبة في المعابد صلوات وشعائر خاصة، أبرزها النفخ في قرن الكبش…. وتفسر هذه الظاهرة (تزامن رأس السنة العبرية والهجرية في يوم واحد) بأن أوجه الشبه بين التقويم الهجري والعبري كبيرة، لأنهما يعتمدان على دوران القمر وليس الشمس كما هو الحال في التقويم الميلادي، ويعروف باسم التقويم الغريغورياني نسبة لمن اخترعه الراهب غريغوريوس…. والفرق الوحيد بين التقويم الهجري وبين العبري، أن الأخير يضيف شهرا واحدا مرة كل أربع سنوات…

اقرأ الخبر من مصدر الخبر ناس تايمز

الاقسام: الأخبار اليمنية
ناس تايمز :