X

في رئيس جامعة عدن يؤكد على نجاح برنامج السنة التحضيرية ويشدد على اعتماد نظام الشفافية في سياسة القبول، تم يومنا هذا تناول خبر رئيس جامعة عدن يؤكد على نجاح برنامج السنة التحضيرية ويشدد على اعتماد نظام الشفافية في سياسة القبول.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا رئيس جامعة عدن يؤكد على نجاح برنامج السنة التحضيرية ويشدد على اعتماد نظام الشفافية في سياسة القبول، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع رئيس جامعة عدن يؤكد على نجاح برنامج السنة التحضيرية ويشدد على اعتماد نظام الشفافية في سياسة القبول، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

رأس الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اجتماعًا لمناقشة إجراءات العام الدارسي الجديد لبرنامج السنة التحضيرية عُقد صباح يومنا هذا الاثنين في مقر ذاكرة الجامعة بمدينة الشعب.

 

الاجتماع الذي ضم نائبي رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وشؤون الطلاب وأمين عام الجامعة تطرق إلى نتائج امتحانات السنة الأولى من البرنامج والطاقة الاستيعابية في كليات الطب الأربع إلى جانب كليات الهندسة والعلوم الإدارية واللغات, بالإضافة إلى إجراءات التسجيل للعام الجامعي الجديد في الكليات الخاضعة للبرنامج, وفق ما أوضحه مدير مركز السنة التحضيرية الأستاذ عبدالرحمن بن شعيب.

 

وأشاد رئيس جامعة عدن بنجاح التجربة الأولى لبرنامج السنة التحضيرية الذي بدأته الجامعة العام الماضي 2017/2018, والذي يستمر حاليًا للسنة الثانية على التوالي, مشيرًا إلى أن البرنامج يأتي كضرورة ملحة لردم الهوة بين التعليم الثانوي والجامعي, وتسعى من خلاله الجامعة إلى تقوية مستويات الطلبة علميًا وتنمية مهاراتهم جيدًا قبل الانتقال إلى العام الأول في برنامج البكالوريوس.

 

وشدد الدكتور الخضر لصور على أن البرنامج ملزم لكل طالب وطالبة يريد الالتحاق بالتعليم الجامعي في الكليات الخاضعة للسنة التحضيرية, كما شدد على ضرورة المزيد من العمل الجاد في إنجاح هذه التجربة الرائدة التي أصبحت متقبلة ومرحبًا بها في الأوساط.

 

وتحدث رئيس الجامعة إن نتائج السنة الأولى من برنامج التحضيرية ونتائج امتحانات القبول سوف تعلن وتُعلق في الكليات لمعرفة المقبولين للعام الجديد والمستوعبين في برنامج البكالوريوس دون إخفاء أي تفاصيل وفق تدابير الشفافية في سياسة القبول بناء على الإجراءات المتخذة والموافق عليها من مجلس الجامعة والمجالس المختصة.

 

وكانت جامعة عدن دشنت العام الدراسي الجديد 2018/2019 في مستهل سبتمبر/أيلول الجاري, فيما سيدشن العام الجديد بالنسبة للمستوى الأول في الكليات غير الخاضعة لبرنامج السنة التحضيرية في الـ30 من الشهر ذاته.

 

وتخضع سبع كليات من بين 24 كلية تتكون منها جامعة عدن لبرنامج التحضيرية, وهي:

 

الطب والعلوم الصحية (بشري ومختبرات), طب الأسنان, الصيدلة, التمريض, الهندسة, اللغات, والعلوم الإدارية (المحاسبة وإدارة الأعمال).

 

ودُشّن التسجيل في البرنامج في الـ2 من ستمبر/أيلول الجاري في كليات الطب الأربع, في حين يبدأ التسجيل في كليات الهندسة والعلوم الإدارية واللغات في الـ16 والـ30 من الشهر ذاته على التوالي.

 

وتتكون الخطة الدراسية لبرنامج السنة التحضيرية من عشرة مساقات يتم توزيعها على فصلين دراسيين، بواقع 5 مساقات دراسية في كل فصل دراسي؛ لتهيئة الطالب للالتحاق بأحد برامج الجامعة.

 

حضر الاجتماع عميدا كلية العلوم الإدارية وكلية التربية ونائب مدير مركز السنة التحضيرية ومدير عام ذاكرة جامعة عدن ومدير عام الإعلام وآخرون.

*من / الإدارة العامة للإعلام

 

اقرأ الخبر من مصدر الخبر

الاقسام: الأخبار اليمنية
عدن الغد :