أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / مليشيات الحوثي تبدأ محاكمة عشرة صحفيين معتقلين لديها بصنعاء

مليشيات الحوثي تبدأ محاكمة عشرة صحفيين معتقلين لديها بصنعاء

في مليشيات الحوثي تبدأ محاكمة عشرة صحفيين معتقلين لديها بصنعاء، تم يومنا هذا تناول خبر مليشيات الحوثي تبدأ محاكمة عشرة صحفيين معتقلين لديها بصنعاء.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مليشيات الحوثي تبدأ محاكمة عشرة صحفيين معتقلين لديها بصنعاء، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع مليشيات الحوثي تبدأ محاكمة عشرة صحفيين معتقلين لديها بصنعاء، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

 

بدأت محكمة أمن الدولة بصنعاء والخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الإنقلابية الاثنين 10 سبتمبر /أيلول 2018، جلسة تحقيق مع عشرة من الصحفيين المناوئين لها والمعتقلين منذ أكثر من ثلاث سنوات.

 

ووفقا للمصادر فإن الصحفيين هم:

عصام بلغيث
توفيق المنصوري
صلاح القاعدي
هيثم الشهاب
عبدالخالق عمران
أكرم الوليدي
حسن عناب
هشام طرموم
هشام اليوسفي
حارث حميد.

 

من جهتها تحدثت أسر المختطفين العشرة إنه “بعد أكثر من ثلاث سنوات من اختطافهم وفي الوقت الذي كنا ننتظر إطلاق سراحهم تفاجأنا يومنا هذا بقيام الحوثيين بإحالة أبنائنا الصحفيين المختطفين لديها في صنعاء إلى النيابة العامة (نيابة أمن الدولة)”.

 

وأعلنت الأسر رفضها لهذه الممارسات الهزلية والمحاكمة غير القانونية للصحفيين المختطفين وطالبت المليشيات بإطلاق سراحهم فوراً”.

 

ودعت الأسر نقابة الصحفيين اليمنيين واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والاتحادات الصحفية والمنظمات الحقوقيةالمعنية والحكومة والمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، إلى تحمل مسؤوليتهم الإنسانية والأخلاقية والمهنية تجاه ممارسات الحوثيين بحق أبنائنا الصحفيين المختطفين، والعمل على إطلاق سراحهم.

 

اقرأ الخبر من مصدر الخبر