الرئيسية / الأخبار اليمنية / محافظ حجة : هذه مهمتنا الأساسية في المديريات المحررة

محافظ حجة : هذه مهمتنا الأساسية في المديريات المحررة

في محافظ حجة : هذه مهمتنا الأساسية في المديريات المحررة، تم يومنا هذا تناول خبر محافظ حجة : هذه مهمتنا الأساسية في المديريات المحررة.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا محافظ حجة : هذه مهمتنا الأساسية في المديريات المحررة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع محافظ حجة : هذه مهمتنا الأساسية في المديريات المحررة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أكد محافظ حجة عبدالكريم السنيني أن السلطة المحلية في المحافظة تعكف منذ بدء تحرير أولى المديريات على إنعاش الحياة عبر تنسيق إدخال المعونات، وتطبيع الأمن وإعادة تأهيل أهم المؤسسات الخدمية.

وأشار إلى أن الجيش الوطني يقف في مديرية حيران، سدا منيعا أمام مليشيا الحوثي، عقب فرض سيطرته العسكرية الكاملة على مركز المديرية قبل أسابيع.. لافتًا إلى أن المديرية تملك موقعا استراتيجيا كونها تربط الخط الدولي الواصل إلى منفذ حرض الحدودي مع المملكة العربية المملكة ومحافظتي حجة والحديدة، وأن تحريرها يضرب مراهنة الحوثي على استخدام القوة.

وتطرق محافظ حجة خلال مقابلة له مع صحيفة “العين” الإماراتية، إلى جرائم الانقلابيين في المناطق المحررة، قائلا إن “جرائم الحوثي في حجة لا تعد ولا تحصى، فهم مليشيا لا تؤمن بحرية، وجماعة لا تملك مبدأ، وترفض الحياة”.

واتهم مليشيا الحوثي بارتكاب جميع الانتهاكات وأساليب التدمير التي وصلت للبحر وطالت البر، فضلا عن قتل كل من يعارض فكرها، وتفجيرها المدارس مع كل خسارة تتلقاها.

وتحدث إن “مسلحي الحوثي يفرضون تجنيد الأطفال بالقوة ويستغلون حاجة أسرهم الفقيرة، ويدفعون بهم إلى المحارق مقابل مبالغ مالية لا يكفي لسد جوعهم”.. مؤكدًا أن الحوثية “مليشيات لا تحمل غير رسالة الموت ونهج القتل والتدمير والتشريد ونشر الرعب والذعر بين الناس”.

ووجه المسؤول اليمني، خلال حديثه لـ”العين الإخبارية” رسالة للقوات اليمنية وقوات تحالف دعم الشرعية، بضرورة مواصلة معركة الحسم وتحرير حجة، والتي باتت كحديقة خلفية لإرهاب الحوثي في صعدة وعموم اليمن.. مؤكدًا أنه لا حلول مع المليشيات، وأن تأخر حسم المعركة يضاعف من حجم الجرائم الإنسانية ونهبهم وتخريب الممتلكات العامة والخاصة.

وأكد محافظ حجة أن العملية العسكرية في حيران تمضي في إطار دور عسكري مشترك، يرتبط بجميع الجبهات، سواء كانت بالساحل الغربي أم صعدة أم البيضاء، بهدف تحرير اليمن وإزاحة الانقلاب.

وأشاد السنيني بدور القوات المسلحة بالمنطقة الخامسة، ضباطا وأفرادا، لدورهم في تحرير حيران وانتصاراتهم المتوالية في حجة، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية تتجه نحو انتزاع مفرق عاهم، وستتجه نحو عبس، في مهمة تطويق المليشيا داخل مدينة حجة وشمال محافظة الحديدة في مساعي للقوات الشرعية بإسناد من التحالف بإنهاء الإرهاب الإيراني في البحر الأحمر.

كما أشاد بدور التحالف العربي في اليمن، بقيادة المملكة العربية المملكة وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان.. لافتًا إلى جهود الفريق فهد بن تركي، وجهودهم المستمرة كأشقاء في دعم إخوانهم بالجمهورية اليمنية عسكريا وإنسانيا بشكل محوري.

ولفت إلى أن الدور الإنساني للتحالف العربي يكمل دوره في الإشراف على المعارك العسكرية ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وتقدم أذرعه في اليمن المساعدات المستمرة بهدف إعانة اليمنيين على تجاوز ظروف معيشتهم جراء الانقلاب على السلطات الشرعية.

وتأتي تل التصريحات، تزامنًا مع وصول تعزيزات عسكرية ضخمة إلى حجة، مقدمة من المملكة التي تتزعم التحالف العربي.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر