أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / مكونات الحراك الجنوبي تندد بمعاناة الشعب الاقتصادية وتقر إقامة فعالية أكتوبر بساحة العروض بالعاصمة عدن

مكونات الحراك الجنوبي تندد بمعاناة الشعب الاقتصادية وتقر إقامة فعالية أكتوبر بساحة العروض بالعاصمة عدن

في مكونات الحراك الجنوبي تندد بمعاناة الشعب الاقتصادية وتقر إقامة فعالية أكتوبر بساحة العروض بالعاصمة عدن، تم يومنا هذا تناول خبر مكونات الحراك الجنوبي تندد بمعاناة الشعب الاقتصادية وتقر إقامة فعالية أكتوبر بساحة العروض بالعاصمة عدن.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مكونات الحراك الجنوبي تندد بمعاناة الشعب الاقتصادية وتقر إقامة فعالية أكتوبر بساحة العروض بالعاصمة عدن، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع مكونات الحراك الجنوبي تندد بمعاناة الشعب الاقتصادية وتقر إقامة فعالية أكتوبر بساحة العروض بالعاصمة عدن، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

في جو مفعم بروح الوطنية عقد مكونات الحراك الجنوبي السلمي مساء يومنا هذا الموافق الاثنين بتاريخ ١٠/ سبتمبر / ٢٠١٨ للقائها التشاوري الثالث في مدينة خورمكسر بالعاصمة عدن في إطار إتمام عملية التشاور والتنسيق فيما بينهما بشأن استكمال إجراءات الإعداد والتحضير المسبق لإقامة فعالية أكتوبر بغرض تعزيز ثقة الشارع الجنوبي بأهمية وفاعلية إعادة الزخم الثوري السلمي الهادف إلى تحقيق تطلعات الشعب في نيل الحرية والاستقلال للجنوب أرض وانسان في ضل المتغيرات السياسية المتسارعة في المرحلة الراهنة التي تجاوزت عدالة القضية الجنوبية بعد أن غاب وهج ألعمل الجماهيري الميداني سلمي الذي لا يقابلة فعل سياسي موازي يجبر المجتمع الدولي في التعاطي الإيجابي مع مطالب ثورة الحراك الجنوبي في سلم والحرب التي سطرها الجنوبيين بدمائهم الزكية من أجل العيش الكريم وعلى هذا المنوال جاءت تفاصيل الاجتماع على النحو التالي :-

أولا :- مستوى الحضور :

لقد شملة قائمة التحضير والحضور للاجتماع عدد ( ١٥) مكون من مكونات الحراك الجنوبي السلمي بالإضافة إلى ناشطين و نخب اجتماعية من المستقلين ..

ثانياً :- جدول أعمال الاجتماع تضمن المحاور التالية :-

١- الكلمة الإفتتاحية .

٢- تحديد موقف مكونات الحراك الجنوبي السلمي من الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالمحافظات الجنوبية المحررة وما الت إليه الأمور بشأنها من تصعيد شعبي بالعصيان المدني ..

٣- استعراض منجزات إللقاء التشاوري الثاني .

٤- التشاور في شأن إقامة فعالية أكتوبر المقبلة والتوافق على الية تشكيل اللجنة التحضيرية لهذه المناسبة الوطنية الجنوبية ..

٥_ متفرقات أخرى .

وفي غضون ذلك عرض المقرر سعيد الحسيني جدول أعمال اللقاء التشاوري الثالث الحاضرون وبعد المصادقة عليه تم البث في محاور الاجتماع وفقا لما يلي :-

١- افتتح الاجتماع عبدالرحيم العولقي مرحباً بالجميع على تلبية دعوة الحضور وأثناء على الجهود المبذولة من قبلهم في سبيل إحياء ذكرى ثوره اكتوبر المجيدة وفي ختام حديثه شدد على أهمية التازر والتكامل بين مكونات الحراك الجنوبي السلمي وكافة قوى الحرية الاستقلال على ضرورة توحيد الجهود في إنجاح فعالية أكتوبر بشكل يليق بمستوى الحراك الجنوبي وكذا ترشيد الخطاب الإعلامي بعيد عن للغة التخوين وأيضا توجيه الخطاب السياسي نحو الإيجابية بما يحقق أهداف الثورة الجنوبية للحراك السلمي التي قدمتا من أجلها الغالي والنفيس منذ العام ٢٠٠٧ م ..

٢- أما في شأن تحديد موقف مكونات الحراك الجنوبي من الأزمة الاقتصادية فإن مكونات الحراك في دهشة من أمرها بأن يكون وضع المحافظات الجنوبية المحررة بهذه المعاناة للشعب والدفع به إلى حافة هاوية التجويع كثمن للتضحيات التي قدمها وما زال يقدمونها أبناء الجنوب في إطار تحالف دعم الشرعية ضد المتمردين الحوثيين اذرع إيران في المنطقة ولهذا فإن مكونات الحراك تندد وتستنكر بأن يكون جزاء الإحسان للجنوبيين من قبل الشرعية ودول التحالف العربي بالنكران في عدم الايفاء بالالتزامات المناطه بهما في تطبيع حياة العيش الكريمة التي يفتقد لها أبناء شعبنا من حوف حتى باب المندب وتناشد المجتمع الدولي بأن يتحمل مسؤولياته في الضغط على المعنيين الذين أوصلوا أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية المحررة الى هذه الحالة الاقتصادية المزرية من التجويع ..

وفي ذات الصدد فإن مكونات الحراك الجنوبي السلمي تدعم وتؤيد العصيان المدني ولكن بشكل الأخلاق بعيد عن حالة الفوضى التي تزيد من معاناة الشعب من مظاهر قطع الطرقات واحرائق الإطارات التي تسبب تلوث بيئي ينتج عنها كوارث صحية تضر بصحة السكان الذين يستنشقون تلك الأدخنة المنبعثة من حرق الإطارات التي تزيد من معاناة الشعب صحيا ..

٣- وكما تم استعراض الأعمال المنجزة من تكليفات اللقاء التشاوري الثاني بشكل تفصيلي من قبل المعنيين في تقديم صورة جلية عن حجم التفاعل الشعبي للمشاركة في إحياء فعالية أكتوبر المقبلة .

٤_ وأما بشأن التشاور حول إقامة الفعالية والأعمال التحضيرية الهادفة إلى انجاحها وتوافق على تشكيل اللجنة التحضيرية فقد أقر الحاضرون في هذا الشأن ما يلي :-

– أقر الحاضرون جميعاً بأن تقام فعالية ثورة ١٤ أكتوبر المقبلة في ساحة العروض بكل عزيمة واصرار ثوري سلمي لمكونات الحراك الجنوبي بقية أن ترسم صورة ثورية مشرقة عن مطالب الشعب الجنوبي وخصوصاً في مثل هذه المرحلة السياسية الحرجة التي تتطلب من الجميع رص الصفوف وتوحيد الجهود لنقول للعالم أجمع بأن الحراك الجنوبي السلمي الذي انطلق منذ العام ٢٠٠٧ أنه ما زال في الوجود و لا تستطيع أي قوة في العالم أن تتجاوزه او تستبدلة بقية المساومة والمرابحة بالقضبة الجنوبية العادلة .

– وكما أقر الحاضرون مشروع المقترح الذي تقدم به الأخ/ عدنان السيد الناطق الرسمي للمقاومة بتشكيل مركز اعلامي لمكونات الحراك الجنوبي السلمي و على الفريق الاعلامي للفعالية اكتوبر أن يرفع دراسة وتصور للسعي الى تنفيذه ذلك المركز ..

– توافق الحاضرون على تشكيل لجنة تواصل مصغرة من الإخوة التالية أسماءهم أدناه وهم :-
١- عبدالرحيم العولقي
٢- علي شداد
٣- مصطفى زيد
٤- توفيق العكيمي
٥- عمر شيخ

مع بقية المكونات التي لم تشارك في اللقاء يومنا هذا .

– إتفق الحاضرون جميعاً بأن على مكونات الحراك الجنوبي السلمي بأن تعقد اجتماعا في كل سبوع بشكل دوري ..

– أقر الحاضرون جميعاً بأن تاريخ ١٥/ سبتمبر / ٢٠١٥ يعقد اجتماعا موسعا لمكونات الحراك وإعلان اللجنة الإشرافية والتحضيرية لفعالية أكتوبر بساحة العروض..

– وكما أقر الحاضرون بأن على كل مكون مشارك في فعاليه أكتوبر بأن يأتي يوم إجتماع إعلان تشكيل لجنة التحضيرية المشار إليه أعلاه بمحضر ترشيح رسمي من قيادة المكون بالممثلين عنهم في قوائم للجنة التحضيرية ..

وعليه رفع الاجتماع على أمل اللقاء في الاجتماع الموسع المحدد موعودة سلفا ..

اقرأ الخبر من مصدر الخبر