أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / اجراءات اقتصادية جديدة للحفاظ على العملة الوطنية .. والبنك يصدر هذا الإعلان( خ)

اجراءات اقتصادية جديدة للحفاظ على العملة الوطنية .. والبنك يصدر هذا الإعلان( خ)

في اجراءات اقتصادية جديدة للحفاظ على العملة الوطنية .. والبنك يصدر هذا الإعلان( خ)، تم يومنا هذا تناول خبر اجراءات اقتصادية جديدة للحفاظ على العملة الوطنية .. والبنك يصدر هذا الإعلان( خ).
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا اجراءات اقتصادية جديدة للحفاظ على العملة الوطنية .. والبنك يصدر هذا الإعلان( خ)، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع اجراءات اقتصادية جديدة للحفاظ على العملة الوطنية .. والبنك يصدر هذا الإعلان( خ)، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

فتحت الحكومة الشرعية، يومنا هذا الاثنين، باب الاعتمادات لتغطية استيراد المواد الأساسية عبر مصرف سعودي.

وأعلن محافظ المصرف المركزي اليمني “محمد زمام”، فتح الاعتمادات لتغطية السلع الأساسية عن طريق “المصرف الاهلي السعودي” وبدء تنفيذها، بالإضافة إلى فتح الاعتمادات الصغيرة دون 200 ألف دولار عبر البنوك المحلية.

وأوضح محافظ المصرف، أن رئيس الحكومة “أحمد بن دغر” التقى باللجنة الاقتصادية لبحث الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة، من أجل إيقاف تدهور العملة والحفاظ على قيمة الريال، من خلال فتح الاعتمادات لاستيراد المواد الغذائية الأساسية، ضمن مصفوفة الحلول الاقتصادية العاجلة، مشيرا أن الإجراءات الاقتصادية العاجلة للتعافي الاقتصادي، تتم بشكل منتظم وآلي وبتعاون جميع الجهات الحكومية والخاصة.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الاقتصادية “حافظ معياد” أن اللجنة الاقتصادية في حالة انعقاد دائم ومستمر، لاتخاذ عدد من الإجراءات السريعة والدائمة التي من شأنها أن تعيد للريال قيمته النقدية وتحافظ على الاقتصاد من الانهيار.

وتسعى الحكومة الشرعية، لإيقاف تدهور الريال اليمني، الذي يشهد انهيارًا كبيرًا حيث تجاوز قيمة الدولار الواحد 600 ريال يمني.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر