أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / وزير التربية والتعليم :عملية أداء الاختبارات النهائية لنيل شهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي تسير بصورة منظمة

وزير التربية والتعليم :عملية أداء الاختبارات النهائية لنيل شهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي تسير بصورة منظمة

وكالة الانباء اليمنية في وزير التربية والتعليم :عملية أداء الاختبارات النهائية لنيل شهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي تسير بصورة منظمة، تم يومنا هذا تناول خبر وزير التربية والتعليم :عملية أداء الاختبارات النهائية لنيل شهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي تسير بصورة منظمة.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا وزير التربية والتعليم :عملية أداء الاختبارات النهائية لنيل شهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي تسير بصورة منظمة، وقد تم نشر الخبر وتناقله على موقع سبأ نت اليمن.
وتناول موضوع وزير التربية والتعليم :عملية أداء الاختبارات النهائية لنيل شهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي تسير بصورة منظمة، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

عدن ـ سبأنت :
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ان عملية أداء الاختبارات النهائية لنيل شهادة الثانوية العامة بقسميها الادبي والعلمي للعام الدراسي الحالي ٢٠١٦- ٢٠١٧ م تسير بصورة منظمة دون حدوث اختلالات أو مخالفات الا بالحدود الأدنى الذي تم معالجتها بشكل سريع .

وأعرب عن ارتياحه التام لسير الاختبارات في أسبوعها الثاني في أجواء هادئة تحت اشراف ومتابعة لجان الاختبارات في وزارة التربية والتعليم في المحافظات المحررة بالجمهورية .

وأوضح وزير التربية والتعليم في تصريح /لوكالة الأنباء اليمنية سبأ / بان غرفة العمليات المشتركة بالوزارة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمشرفين في المحافظات المحررة تعمل على مدار يومنا هذا للتواصل من اجل تذليل الصعوبات والاطمئنان على سير العملية وفق للوائح والضوابط المعمول به .

وأكد بان الاختبارات النهائية لثانوية العامة للعام الحالي تجري بصورة مرضية ومنظمة بعيدة عن الظواهر السلبية التي كانت تسود الاختبارات في سنوات قبل الحرب الانقلابية الأخيرة لمليشيات الحوثي كتجمهر أولياء الأمور خارج بوابة المراكز الاختبارية خلو الطلاب من الهواتف النقالة بالقاعات وعدم تسرب أسئلة الاختبارات او خروج الأوراق الاختبارية خارج المركز الاختباري نتيجة حزمة الإجراءات الحازمة من قبل الوزارة للمعنيين والقائمين بالعملية الاختبارية .
وبين الوزير لملس ان من ضمن الإجراءات الذي أقرتها الوزارة لتسهيل الاختبارات وتجنب السلوكيات السلبية التي ترافقها لهذا العام اعتماد النماذج الاختبارية المختلفة لكل محافظة من المحافظات بهدف مراعاة أوضاع المحافظات وما تم بها من مقررات المناهج الدراسية ومراعاة الفوارق الفردية للطلاب إضافة الى وضع الأسئلة والإجابة عليها بنفس الورقة او الملف الاختباري وكذا الاعتماد على المعدل التراكمي للطلاب خلال العام الدراسي واعتماد خمسين بالمائة من نتائج الاختبار النهائي .

وأبدى وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس عن أسفه الشديد واستيائه للأعمال والاستفزازات التي تقوم بها المليشيات الانقلابية اتجاه الطلاب المختبرين بهدف إرباكهم وبث القلق والفوضى اثناء قيامهم بأدائهم للاختبارات حيث تعمد على نشر الاشاعات ونقل نماذج أسئلة الاختبارات التي تقوم بأعدادها للطلاب بالمناطق الذي تسيطر عليها وتسريب النماذج الاختبارية لطلاب المناطق المحررة دون الشعور بالمسؤولية والأخلاق والقيم وأهداف التربية والتعليم السامية .
ودعا الطلاب والطالبات عدم الالتفات لمثل هذه الامور والتركيز على ما يقدم لهم من أوراق من قبل المشرفين ورؤساء المراكز ولاهتمام والمثابرة لنيل درجات نهائية مشرفه توفقهم في مشوار الحياة العلمية .

وحث الجهات ذات العلاقة بالعملية الاختبارية برصد المخالفات والتعامل مع الطلاب بأسلوب هادئ أثناء سير الاختبارات وضرورة تحلي المراقبين والمشرفين ورؤساء المراكز بروح المسؤولية وان يقوموا بتأدية واجبهم طبقا لما هو موضح في لائحة الاختبارات بوزارة التربية والتعليم بما يكفل تسهيل اداء الاختبارات بكل سهولة ويسر ونجاح .

مصدر الخبر : وزير التربية والتعليم :عملية أداء الاختبارات النهائية لنيل شهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي تسير بصورة منظمة : وكالة سبأ نت