الرئيسية / الأخبار اليمنية / الأمم المتحدة ترد على تصريحات ناطق الحوثيين بشأن تغيير ولد الشيخ

الأمم المتحدة ترد على تصريحات ناطق الحوثيين بشأن تغيير ولد الشيخ

في الأمم المتحدة ترد على تصريحات ناطق الحوثيين بشأن تغيير ولد الشيخ، تم يومنا هذا تناول خبر الأمم المتحدة ترد على تصريحات ناطق الحوثيين بشأن تغيير ولد الشيخ.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الأمم المتحدة ترد على تصريحات ناطق الحوثيين بشأن تغيير ولد الشيخ، حيث نشر الخبر وتناوله على موقع ابابيل أخبار اليمن.
وفي تفاصيل موضوع الأمم المتحدة ترد على تصريحات ناطق الحوثيين بشأن تغيير ولد الشيخ، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أبابيل نت – خاص

زعم الناطق الرسمي لجماعة الحوثي  محمد عبدالسلام، يومنا هذا الاثنين، أن الأمم المتحدة بصدد تغيير مبعوثها إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

واخبر عبد السلام في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: الأمم المتحدة بصدد تغيير مبعوثها إلى اليمن.

وعبر عبد السلام عن أمله في أن “يتدارك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الأخطاء التي حصلت سابقا من تمييع نشاطها وتبعيته المطلقة لدول العدوان”.

إلا أن متحدثا أمميا نفى اعتزام غوتيريش تغيير مبعوثه الخاص إلى اليمن بحسب وكالة الأناضول.

كان صالح الصماد رئيس مايسمى بالمجلس السياسي قد أعلن أن ولد الشيخ غير مرحب به في اليمن، على خلفية مطالبته بتسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة للإشراف عليه  مقابل وقف العمليات العسكرية باتجاهها وفتح مطار صنعاء.

وأعلن ولد الشيخ في احاطته الأخيرة لمجلس الأمن الدولي الاسبوع الماضي عن مقترح أممي يقتضي بإشراف الأمم المتحدة على ميناء الحديدة وعمل آلية لايرادات الدولة لصرف رواتب الموظفين مقابل فتح مطار صنعاء.

ونقلت صحيفة يومنا هذا السابع المصرية ان ولد الشيخ سيعرض على الجامعة العربية عن خطته الجديدة والتي تنص  على انسحاب ميليشيات الحوثيين من ميناء الحديدة الحديدة الواقع على البحر الأحمر مقابل موافقة الحكومة الشرعية على فتح مطار صنعاء، وتسليم مرتبات الموظفين فى المحافظات التى يسيطر عليها ميلشيات الحوثيين وصالح.

The post الأمم المتحدة ترد على تصريحات ناطق الحوثيين بشأن تغيير ولد الشيخ appeared first on أبابيل نت.

مصدر الخبر : الأمم المتحدة ترد على تصريحات ناطق الحوثيين بشأن تغيير ولد الشيخ : ابابيل نت