أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / دحان وسفراء التحالف يلتقون مساعد وزير الخارجية المجري

دحان وسفراء التحالف يلتقون مساعد وزير الخارجية المجري

وكالة الانباء اليمنية في دحان وسفراء التحالف يلتقون مساعد وزير الخارجية المجري، تم يومنا هذا تناول خبر دحان وسفراء التحالف يلتقون مساعد وزير الخارجية المجري.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا دحان وسفراء التحالف يلتقون مساعد وزير الخارجية المجري، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتحدث موضوع دحان وسفراء التحالف يلتقون مساعد وزير الخارجية المجري، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

بودابست – سبأنت
التقى القائم بأعمال سفارة بلادنا في بودابست حماد دحان، و سفراء عدد من دول التحالف العربي (السعوديه – الامارات–الكويت – جمهورية مصر) بمساعد وزير الخارجية المجري.

واستعرض اللقاء مستجدات الأوضاع في بلادنا، وموقف دول التحالف من تقرير فريق الخبراء التابع للمفوضية السامية لحقوق الانسان الصادر نهاية شهر أغسطس الماضي.

واكد السفراء رفض ما جاء في التقرير لعدم حيادته، برغم التعاون الكامل الذي قدمته الحكومة اليمنية والتحالف العربي للفريق..مشيرين الى أن التقرير اغفل ذكر دور ايران وحزب الله في تأجيج الحرب في اليمن ودعم الميلشيا عسكريا وعرقلة السلام، كما تجاهل التقرير الجهود الإنسانية لدول التحالف ومساهمتهم السخية في تمويل خطة الاستجابة الإنسانية 2018 التي دعت اليها الأمم المتحدة.

وقد قدم السفير دحان شرحا موجزا عن مستجدات الأزمة..مؤكدا أن تقاعس الحوثيين عن المشاركة في مشاورات “جنيف3″، دليلا على عدم نيتهم السير نحو السلام..موضحا ان الحكومة الشرعية حريصة على الحل السلمي وفقا للمرجعيات الثلاث لتفادي الأضرار البشرية والمادية وتجنيب البلاد المزيد من العنف.

من جانبه عبر مساعد وزير الخارجية المجرية عن تفهمه لموقف بلادنا ودول التحالف من التقرير..مشيراً الى أنه غير راض عن المنهجية التي اتبعها فريق الأمم المتحدة..لافتاً الى ان المجر لديها تجارب وملاحظات على تقارير الأمم المتحدة الخاصة بانتهاكات حقوق الانسان.

وعن الموقف الحكومي المجري من التقرير أكد أنه سيتم الرفع بملاحظات السفراء وبيان دول التحالف الى الجهة المعنية لمناقشتها واتخاذ الموقف المناسب.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر