أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / سفير بلادنا في المانيا يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الخارجية الألمانية

سفير بلادنا في المانيا يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الخارجية الألمانية

في سفير بلادنا في المانيا يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الخارجية الألمانية، تم يومنا هذا تناول خبر سفير بلادنا في المانيا يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الخارجية الألمانية.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سفير بلادنا في المانيا يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الخارجية الألمانية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع سفير بلادنا في المانيا يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الخارجية الألمانية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

التقى سفير بلادنا لدى برلين الدكتور يحيى الشعيبي ومعه سفراء عدد من الدول العربية ،يومنا هذا،رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الخارجية الألمانية.

واستعرض السفير الشعيبي مع المسؤول الالماني خلال اللقاء بحضور سفراء دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان ومملكة البحرين والقائم باعمال سفارة المملكة العربية المملكة العربية السعودية في المانيا ،تطورات الاوضاع في بلادنا وايضاح الاخطاء والمغالطات الواردة في تقرير الخبراء التابع للأمم المتحدة حول الوضع في بلادنا.

واكد السفراء رفض دولهم القاطع لما جاء في التقرير لعدم حياديته برغم التعاون الكامل الذي قدمته الحكومة اليمنية والتحالف العربي للفريق..مستغربين من استخدام التقرير لغة لينه في وصف الميلشيا الحوثية واغفال ذكر جرائم الحوثيين ابتداء من الانقلاب على الشرعية وصولا الى انتهاكات حقوق الانسان واطلاق الصواريخ المقذوفات والصواريخ الباليستية على المدن اليمنية ودول الجوار ..مشيرين الى ان التقرير اغفل ذكر دور ايران وحزب الله في تأجيج الحرب في اليمن ودعم الميلشيا عسكريا وعرقلة السلام.

ولفت السفراء الى ان فريق الخبراء قاموا بالخروج عن الاطار القانوني لعملهم واعتمدوا على جهة واحدة كمصدر للمعلومات واستخدموا تسميات خارجة عما جاء في قرارات مجلس الامن الدولي..مؤكدين قيام فريق قانوني بتسليم رد قانوني شامل حول التقرير..مجددين التزام الحكومة اليمنية ودول التحالف بالقانون الدولي والانساني .

اقرأ الخبر من مصدر الخبر