الرئيسية / الأخبار اليمنية / نائب رئيس الوزراء يفتتح أعمال اللقاء التشاوري لمدراء مكاتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

نائب رئيس الوزراء يفتتح أعمال اللقاء التشاوري لمدراء مكاتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

في نائب رئيس الوزراء يفتتح أعمال اللقاء التشاوري لمدراء مكاتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، تم يومنا هذا تناول خبر نائب رئيس الوزراء يفتتح أعمال اللقاء التشاوري لمدراء مكاتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا نائب رئيس الوزراء يفتتح أعمال اللقاء التشاوري لمدراء مكاتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع نائب رئيس الوزراء يفتتح أعمال اللقاء التشاوري لمدراء مكاتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

افتتح نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم أحمد الخنبشي يومنا هذا بالعاصمة المؤقتة عدن أعمال اللقاء التشاوري لمدراء مكاتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظات بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل  الدكتورة ابتهاج الكمال.

وفي الجلسة الافتتاحية للقاء أكد نائب رئيس الوزراء الخنبشي على أهمية انعقاد هذا اللقاء الذي يتزامن مع الاحتفال بثورة 11 فبراير ، موضحاً الدور الذي تلعبه وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإشراف والمتابعة المستمرة لكل قضايا العاملين وتنفيذ قانون العمل بين أرباب العمل ومجموع العاملين في القطاع الخاص .من خلال تنظيم هذه العلاقة وبما يضمن حقوق الجميع.

واخبر نائب رئيس الوزراء الخنبشي أن قطاع الشؤون الاجتماعية والعمل في بلادنا قد تضرر تضررا كبيرا نتيجة للأنقلاب الذي نفذته مليشيات الحوثي المدعومة من إيران وما ألحقته من آثار سلبية ترتبت عن هذا الانقلاب اقتصاديا واجتماعيا وصحيا وثقافيا بل واخلاقيا ولازلنا حتى يومنا هذا نعاني من تبعاته وستبقى آثاره حتى وان تمت تسوية سياسية .

ولفت نائب رئيس الوزراء الخنبشي إلى أهمية العمل على خلق بيئة آمنة في المناطق المحررة لإحداث تنمية  اجتماعية واقتصادية شاملة.

من جانبها اشارت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال  إلى أن انعقاد هذا اللقاء للقيادات الادارية للوزارة يأتي للتشاور ورسم السياسات المستقبلية للوزارة وكذا تبادل المعلومات.

وأوضحت الأخت الوزيرة إلى دور الوزارة في الحد من معاناة المجتمع ومن ازدياد نسبة  الفقر والبطالة وكثير من المظاهر التي ألقت بظلالها على كاهل الوزارة.

مشيرة إلى أنه سيتم في المرحلة القادمة بناء هيكل تنظيمي لبعض الإدارات في بعض المحافظات  التي لايوجد لديها هيكل تنظيمي ، موضحا أنه يجري العمل لتوحيد الجهود والمشاركة للعمل الإنساني والمساعدة على وضع الحلول للعاملين في المجال الإنساني  وفقاً الرؤى والتصورات المقدمة من مكاتب الوزارة بالمحافظات.

بعد ذلك وقف اللقاء التشاوري امام تقارير أداء الوزارة للعام 2018  وخطة الوزارة للعام 2019 ، كما تم استعراض عمل اليونيسيف في مجال حماية الطفولة ، وتقارير اداء مكاتب المحافظات لعام 2018 وكذا خطط المكاتب للعام 2019 ، بالإضافة إلى الوقوف امام مهام مكاتب المحافظات غير المحررة وضوابط تصاريح وتجديد الجمعيات والمؤسسات والتحديات والصعوبات التي تواجه قطاع الشؤون الاجتماعية والعمل.

حضر اللقاء التشاوري نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور صادق حمود الجماعي.

من<ابراهيم السعدي:

اقرأ الخبر من مصدر الخبر